استثمار

القابضة للنقل البحرى والبرى تناقش الموازنة التقديرية

القابضة للنقل البحرى والبرى تناقش الموازنة التقديرية

شارك الخبر مع أصدقائك

إجمالي إيرادات النشاط في الشركات التابعة لها 4,8 مليار جنيه

المال-خاص:
عقدت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للنقل البحري والبري برئاسة الأستاذ أشرف سالمان وزير الاستثمار ورئيس الجمعية العامة، وبحضور ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء الجمعية العامة وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، وممثلي وزارة الاستثمار، وذلك لمناقشة الموازنة التقديرية للشركة القابضة عن العام المالي القادم 2015/2016.
وأشار وزير الاستثمار إلى ضرورة العمل على زيادة العائد الاقتصادي للشركات وتطوير الأصول واستغلال غير المستغل منها، لافتاً إلى أهمية تطبيق معايير محاسبية واحدة لضمان دقة البيانات التي يتم على أساسها بناء الخطط المستقبلية للشركات ووضع الاستراتيجية ورؤية الإدارة لتحقيق أداء أفضل على مدار خمس سنوات قادمة، مع وضع خطط قصيرة ومتوسطة المدى لتدريب العاملين بهذا القطاع الحيوي الذي سينمو نمواً كبيراً خاصة بعد افتتاح مشروع قناة السويس وتنفيذ المخطط العام لتنمية المنطقة الذي يتضمن إنشاء ستة موانئ.
واستعرض اللواء أ.ح محمد إبراهيم يوسف جهود الشركة القابضة فى ضخ الاستثمارات وإعادة الهيكلة والتطوير فى الشركات التابعة، مضيفاً أنه روعي في وضع تقديرات حصص الشركة القابضة في أرباح الشركات التابعة موقف تنفيذ الخطط الاستثمارية الخاصة بشركات الحاويات والتي ترتبط ارتباطاً مباشراً بما تقرره وزارة النقل وذلك في مجال إنشاء محطات حاويات جديدة أو القيام بأعمال التعميق والتكريك أمام تلك المحطات.
وتابع رئيس الشركة القابضة أن أغلب الشركات تعتمد في تمويل خططها الاستثمارية على التمويل الذاتي حيث روعي في السنوات السابقة تدعيم تلك الشركات من خلال تجنيب أقصى قدر ممكن من الاحتياطيات القانونية وهو ما يؤهلها حالياً لتنفيذ خططها لأعمال الإحلال والتجديد بكفاءة، مضيفاً أن الشركة القابضة تتبنى خطة لاستكمال هيكلة الشركات من كافة النواحي الفنية والإدارية والمالية، مقدراً المبالغ المطلوبة لإعادة الهيكلة بنحو 153 مليون جنيه، موضحاً أن الربح المستهدف لمحفظة الشركات القابضة عن عام الموازنة 2015/2016 بلغ 300 مليون جنيه.
وعلى صعيد المؤشرات المالية لإجمالي الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري خلال عام الموازنة فتشير الأرقام إلى ما يلي:
بلغ إجمالي إيرادات النشاط في الشركات التابعة 4,8 مليار جنيه مقارنة بإيرادات متوقعة 4,1 مليار جنيه عن العام المالي 2014/2015.
بلغ صافى الربح المستهدف للشركات التابعة عن العام المالي 2015/2016 نحو 1,1 مليار جنيه.
بلغت الاستثمارات المنفذة في الشركات التابعة خلال العام الجاري 2014/2015 (متوقع) نحو 923 مليون جنيه، بينما تستهدف الشركة القابضة ضخ استثمارات إضافية بنحو 872 مليون جنيه خلال عام الموازنة 2015/2016.
وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على الموازنة التقديرية وتعقيب إدارة الشركة القابضة على الملاحظات.
وقد قامت الجمعية العامة للشركة القابضة للنقل البحري والبري باعتماد الموازنة التقديرية للشركة عن السنة المالية عن العام المالي 2015/2016.

شارك الخبر مع أصدقائك