غير مصنف

«القابضة للمطارات» تتسلم قرضا بقيمة 2 مليار جنيه خلال شهرين

للإنفاق على التطوير فى مطارات سفنكس والغردقة وشرم الشيخ وأسوان

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، التابعة لوزارة الطيران المدنى سوف تتسلم قرضا بقيمة 2 مليار جنيه من بنكى الأهلى ومصر وذلك خلال شهرين.

وقالت المصادر إن الغرض من الحصول على القرض هو الإنفاق على عدد من مشروعات التطوير والتوسعة فى عدة مطارات، منها مشروع توسعة مطار سفنكس الدولى، وتطوير مطارى شرم الشيخ والغردقة، إضافة إلى مطار أسوان.

وأضافت أن الأجل الزمنى للسداد يصل إلى 10 سنوات، منها عامان فترة سماح لاستخدام القرض.

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم الأحد 1-8-2021 فى مصر

يشار إلى أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، تجرى أعمال تطوير وتوسعة لمطار سفنكس الدولى بهدف رفع طاقته الاستيعابية من 300 إلى 900 راكب فى الساعة، بإجمالى 2 مليون راكب سنويا، وذلك بما يعادل 3 أضعاف التشغيل الحالى.

وانتهت الشركة من تجهيز %65 من أعمال تطوير وتوسعة مطار سفنكس الدولى، ومن المقرر افتتاحه بالتزامن مع افتتاح المتحف المصرى الكبير، وذلك وفقا لتصريحات سابقة للمهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات.

وأضاف محروس، أن الشركة تخطط مستقبلا لإنشاء قرية بضائع عالمية بمطار سفنكس الدولى، مع العلم بأنه لن يتم البدء فى هذا المشروع خلال أعمال التطوير الحالية.

اقرأ أيضا  الآن نتيجة دبلوم التجارة 2021 بالاسم ورقم الجلوس في جميع محافظات مصر

ويعد مطار سفنكس الدولى، والذى أنشأ فى عام 2016 بالجيزة ويقع على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى فى الكيلو 45، ضمن خطة لتطوير المطارات والموانئ وخطوط النقل والطرق فى مصر، بهدف خدمة مشاريع التنمية.

وتعمل الشركة القابضة للمطارات حاليا على تطوير مطارى شرم الشيخ والغردقة بهدف رفع طاقتهما الاستيعابية استعدادا لانتعاش حركة السياحة الوافدة لمصر، ومن المخطط توسعة مطار شرم الشيخ لرفع طاقته الاستيعابية من 7.5 مليون إلى 9.5 مليون راكب سنويا.

اقرأ أيضا  بدء فعاليات أنشطة «مُجَمع المعرفة للثقافة المالية»خلال الأسبوع الجارى

ومن المقرر توسعة مطار الغردقة ليصل بطاقته الاستيعابية إلى 11.5 مليون راكب سنويا، مقارنة بنحو 9.5 مليون راكب حاليا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »