طاقة

“القابضة للكهرباء” تصدق على قرض كويتي وتنشئ شركة طبية للعاملين

عمر سالمانعقدت الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.وعرض شاكر الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة، والحرص على تنوع مصادر الطاقة سواء من مصادر متجددة أو فحم أ

شارك الخبر مع أصدقائك

عمر سالم

انعقدت الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وعرض شاكر الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة، والحرص على تنوع مصادر الطاقة سواء من مصادر متجددة أو فحم أو نووي، مؤكداً على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب علي الكهرباء من خلال عدد من الإجراءات.

وأوضح المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه تم خلال الاجتماع اعتماد عدد من القرارات المتعلقة بالشركة القابضة وشركاتها التابعة وتشمل:

1- اعتماد قرار تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر لمدة ثلاث سنوات.
2- المصادقة على ما تم اتخاذه من إجراءات وأعمال وقرارات تم اتخاذها من قبل المجلس السابق بالقرار الوزاري الصادر في سبتمبر 2015.
3- اعتماد قرار مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر والخاص بإعادة الإقراض لقرض الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بمبلغ 60 مليون دينار كويتي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء.
4- اعتماد قرار مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر والخاص بمساهمة الشركة القابضة وبعض شركاتها التالبعة في رأسمال شركة النصر لصناعة المحولات “إلماكو “. 
5- اعتماد قرار مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر والخاص بإنشاء شركة للخدمات الطبية تابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك