طاقة

«القابضة للكهرباء» تخصص 150 ألف عداد مسبق الدفع لصالح «الإسكندرية للتوزيع»

بقيمة تقارب 100 مليون جنيه.. لتلبية طلب المشتركين

شارك الخبر مع أصدقائك

خصصت الشركة القابضة لكهرباء مصر نحو 150 ألف عداد مسبوق الدفع لصالح «الإسكندرية لتوزيع الكهرباء»، من إجمالى 1.6 مليون تستهدف توزيعها على الشركات التابعة.

كانت «القابضة لكهرباء» ممثلة فى شركة مصر الوسطى للتوزيع، قد قامت بطرح ممارسة لتوريد 1.6 مليون عداد، وفازت بها 5 شركات وطنية.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء فى تصريحات لـ«المال»، أن شركة الإسكندرية تلقت طلبات لتركيب عدادات «مسبوقة الدفع» و«كودية» تتخطى 200 ألف، من بداية 2020 وحتى منتصف 2021.

اقرأ أيضا  كيف تتعامل مع مهمات الكهرباء خلال الأمطار وتجنب الصعق بالتيار

وأضافت المصادر أن إجمالى قيمة العدادات التى تم تخصيصها لصالح الإسكندرية للتوزيع تقارب 100 مليون جنيه، ستقوم بسداد تكلفتها من الموارد الذاتية.

وأشارت إلى أن شركة الإسكندرية قامت مؤخرًا بتركيب ما يقارب 4 آلاف عداد مسبق الدفع لصالح المبانى المخالفة والعشوائية، فى إطار قرار مجلس الوزراء بالسماح بتركيبها وإلغاء نظام الممارسة.

اقرأ أيضا  «البترول»: خطة لبدء إنتاج الذهب من «إيقات» باحتياطى مليون أوقية واستثمارات مليار دولار

وأوضحت أن الحمل الأقصى للشبكة الكهربائية التابعة للإسكندرية للتوزيع والمغذية لكل المناطق التابعة للشركة خلال العام المالى 2021/2020، بلغ 1489 ميجاوات، ولم يحدث أى تخفيف أحمال نهائيًا، كما أن هناك فائضًا فى القدرات المتاحة للاستهلاك.

يذكر أن شركة الإسكندرية تستهدف خفض الفقد بشبكاتها لنسب أقل من الحالية، بما يسهم فى زيادة الإيرادات عبر الضبطية القضائية والتعاون مع شرطة الكهرباء لمنع السرقات وتحديث الشبكات والتوسع فى مراكز التحكم الآلية والحديثة.

اقرأ أيضا  «يوفر 200 ألف فرصة عمل».. «أرامكو»: تكلفة تطوير حقل الجافورة 24 مليار دولار

ويبلغ عدد مشتركى شركة الإسكندرية للتوزيع نحو 2.7 مليون مواطن فى نطاق المحافظة الساحلية من أبى قير شرقًا حتى مدينة الحمام غربًا، بمساحة 2900 كيلومتر مربع، كما يتم تطوير الإدارات الفنية والتجارية، ليصل عدد الأولى إلى 22، والثانية إلى 27، فى إطار خطتها لتحديث شبكاتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »