استثمار

«القابضة للغزل» تستكمل استلام صفقة معدات بقيمة 540 مليون يورو بعد العيد

تعتزم الحصول على قروض معبرية تتجاوز 10 مليارات جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف الشركة القابضة للغزل والنسيج، استلام الدفعة الثانية من صفقة  الماكينات والمعدات الحديثة التي تعاقدت عليها بقيمة 540 مليون دولار بعد العيد مباشرة.

وقال أحمد مصطفى، رئيس الشركة، إنه جاري استلام معدات حالياً بقيمة 207 ملايين دولار.

ولفت إلى أن الشركة تعتمد على قرض بنك الاستثمار القومي البالغ 1.5 مليار جنيه لسداد الأقساط الربع سنوية لتلك المعدات، ما يمنح الشركة وقتاً لتدبير باقي السيولة. 

اقرأ أيضا  تعيين «حمدى أحمد» عضوا منتدبا لشركة المعمورة للتنمية السياحية

جاء ذلك في تصريحات لـ «المال»، على هامش المؤتمر الذي عقده أمس وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، مع أكثر من 300 مزارع قطن بمحافظتي الفيوم وبنى سويف للإعلان عن منظومة شراء القطن الجديدة. 

وقال توفيق، إن القابضة للغزل ستوفر نصف تكلفة تطوير مصانعها التابعة بقيمة 23 مليار جنيه من خلال قروض معبرية تتجاوز 10 مليارات جنيه لحين الانتهاء من بيع الأصول غير المستغلة التي تغطي تكلفة التطوير وسداد المديونية التاريخية لصالح بنك الاستثمار القومي وزارتي الكهرباء والبترول. 

اقرأ أيضا  هيئة الاستثمار تشارك في معرض «بيزنكس» 2020 لعرض الفرص المتكاملة

وقد تستغرق عملية بيع أصول القابضة للغزل وقتاً أطول للتوافق مع الضوابط الرئاسية التي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية، لضمان التنسيق وعدم عشوائية طرح الأراضي، وتجنباً لإرباك السوق. 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة قطاع الأعمال أعلنت في وقت سابق عن صفقة شراء المعدات الحديثة من 7 شركات عالمية، وتشمل الماكينات عمليات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز والطباعة، على أن يتم تسلمها خلال 2020-2021 .

اقرأ أيضا  تحالف «كورتكس» و«سايمون كوتشر» ينتهى من دراسة تطوير «مصر للتأمين» المؤسسي

وتشمل خطة تطوير شركات الغزل والنسيج تحديث البنية التحتية وتدريب ورفع كفاءة العاملين، في إطار خطة شاملة وفق ما أوصت به تقارير استشاري عالمي ودارسات الجدوى المعدة في هذا الشأن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »