استثمار

«القابضة للغزل» تحصل على 4 مليارات جنيه من «المجتمعات العمرانية» مقابل أراضٍ غير مستغلة

خلال شهر

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع أحمد مصطفى، العضو المنتدب للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، الحصول على 4 مليارات جنيه من هيئة المجتمعات العمرانية خلال شهر، مقابل أراضٍ غير مستغلة تتبع شركاتها.

وأضاف –فى تصريحات خاصة لـ«المال»– أن إجمالى الاتفاق شمل تسليم المجتمعات العمرانية قطع أراضٍ بعد تقييمها بنحو 10 مليارات جنيه، وتم الحصول مؤخرًا على 6 مليارات، لافتًا إلى أن ذلك جاء ضمن مخطط استغلال أراضى «القابضة» وشركاتها التابعة.

وأكد «مصطفى» أنه سيتم استغلال تلك الحصيلة فى تمويل مخطط تطوير صناعة الغزل والنسيج الذى يصل إلى 21 مليار جنيه لهيكلة شاملة للصناعة، منها إنشاء أكبر مصنع فى العالم بالمحلة.

اقرأ أيضا  وزير قطاع الأعمال: حلم مشروع جسور يتحول لواقع وافتتاح 5 فروع خارجية نهاية فبراير

وتابع أن هناك تحسنًا تدريجيًا فى مؤشرات نتائج الأعمال للشركة القابضة وشركاتها التابعة بعد عملية الهيكلة، وغلق عدد من المصانع المتهالكة، وتشغيل أخرى متطورة، متوقعًا انحسار معدلات الخسائر.

وأوضح «مصطفى» أن الاتفاق مع «المجتمعات العمرانية» يشكل التنازل عن 8 قطع أراضٍ كبرى، موزعة على عدة محافظات على مستوى الجمهورية، منها الإسكندرية والدلتا والقاهرة.

جاء ذلك على هامش افتتاح وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، بدء التشغيل التجريبى لمحلج الزقازيق، بتكلفة 150 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يكلف بسرعة تسكين وتشغيل سوق الجملة ببرج العرب

وقال «توفيق» إن محلج الزقازيق يعد واحدًا من بين 7 محالج جديدة ضمن خطة متكاملة لتطوير وتحديث محالج القطن لتحسين قدراتها وكفاءتها، ورفع جودة القطن المحلوج (الشعر)، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية إلى نحو 4 ملايين قنطار سنويًا، بزيادة قدرها %250 فى الموسم مقارنة بطاقة المحالج القديمة.

هشام توفيق: 1.2 مليار جنيه تكلفة تطوير 7 محالج.. وافتتاح كفر الزيات النصف الأول من 2022

وأضاف «توفيق»، أن تكلفة تطوير وإنشاء 7 محالج تصل إلى 1.2 مليار جنيه، ضمن مخطط تطوير صناعة الغزل والنسيج، لافتًا إلى أنه سيتم افتتاح 3 منها خلال الاشهر القادمة، منها محلجا كفر الزيات وكفر الدوار.

اقرأ أيضا  «بدر الدين - CCC» يتولى تنفيذ أولى مراحل مشروع «205 الشيخ زايد»

وأضاف أنه تم الانتهاء من إنشاء وتشغيل أول المحالج المطورة فى محافظة الفيوم، ونجاح تجارب التشغيل للماكينات المستوردة من الهند على القطن المصرى، سواء للوجه القبلى أو البحرى، بعدما أثبتت كفاءة فى التشغيل والحفاظ على الخواص الطبيعية للقطن المصرى، وإنتاج بالات قطن خالية تمامًا من الشوائب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »