اقتصاد وأسواق

»القابضة للطرق« تدرس جدولة مديونياتها لـ »مصر للبترول«

نسمة بيومي - يوسف مجدي علمت »المال« أن مديونية الشركة القابضة للطرق والكباري لشركة مصر للبترول تعدت 37 مليون جنيه ناتجة عن تأخر الشركة القابضة للطرق في تسديد قيمة ما تحصلت عليه من منتجات بترولية من شركة مصر للبترول.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

نسمة بيومي – يوسف مجدي

علمت »المال« أن مديونية الشركة القابضة للطرق والكباري لشركة مصر للبترول تعدت 37 مليون جنيه ناتجة عن تأخر الشركة القابضة للطرق في تسديد قيمة ما تحصلت عليه من منتجات بترولية من شركة مصر للبترول.
 
أكد مصدر مسئول بقطاع البترول، في تصريحات خاصة لـ»المال«، أن قطاع النقل بهيئاته وشركاته العامة يستهلك ما يزيد علي %50 من إجمالي المعروض من المنتجات البترولية خاصة السولار، موضحاً أن شركة مصر للبترول لا تستطيع قطع إمدادات المنتجات البترولية عن قطاع النقل وشركاته العامة باعتبارها جهات حكومية.
 
وقال محمد فودة، رئيس الشركة القابضة للطرق والكباري، إن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق مديونة بنحو 37 مليون جنيه لشركة مصر للبترول نظير جلب مواد بترولية مثل مادة البيتومين التي تستخدم في رصف الطرق. وأكد أن الشركة تدرس حالياً إمكانية جدولة ديونها في غضون عامين علي أن يتم بدء التسديد بداية الشهر المقبل، لافتاً إلي تصاعد ديون الشركة القابضة لدي عدد من الجهات مستشهداً بوجود نحو 45 مليون جنيه مستحقات متأخرة لدي وزارة النقل نظير تولي الشركة القابضة إنشاء طريق ملوي في المنيا والواسطي في بني سويف عبر شركة إنشاء الطرق التي تعد إحدي الشركات التابعة، ومن المخطط استكمال القطاع الغربي في طريق ملوي بقيمة 75 مليون جنيه خلال يونيو المقبل.

 

شارك الخبر مع أصدقائك