القابضة للصناعات المعدنية تغير 4 رؤساء للشركات التابعة

كما تم تغيير 6 أعضاء مجالس إدارات بشركات النصر للتعدين

القابضة للصناعات المعدنية تغير 4 رؤساء للشركات التابعة
عصام عميرة

عصام عميرة

6:42 م, الخميس, 8 أغسطس 19

أصدر الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، قرارات تشكيل عدد من مجالس إدارات الشركات التابعة، والتي انتهت مدتها في نهاية يونيو الماضي.

القرارات شملت تغيير أربعة رؤساء تنفيذيين لشركات مصر للألومنيوم، والنصر للكوك، والنصر للمواسير والعامة للخزف والصيني (شيني) بنسبة 26% من الرؤساء التنفيذيين.

كما تم تغيير 6 أعضاء مجالس إدارات بشركات النصر للتعدين، والنصر لصناعة الزجاج والبللور، والنصر للمطروقات، والشركة المصرية للسبائك الحديدية، والنصر للمواسير، وشركة مصانع النحاس المصرية وذلك بنسبة 20% من أعضاء مجالس الإدارات.

وصدر قرار تشكيل مجلس إدارة شركة مصر للألومنيوم برئاسة المهندس محمود سالم، الذي كان يشغل منصب رئيس قطاعات إنتاج الألومنيوم بالشركة، ومجلس إدارة الخزف والصيني برئاسة يحيى عيش والذي عمل عضواً متفرغاً بشركة النصر للزجاج والبللور، ومديراً مالياً بشركة سيمنز.

وكذلك تم تشكيل مجلس إدارة شركة النصر لصناعة الكوك برئاسة محمد زكي فوزي والذي كان يشغل منصب رئيس القطاعات التجارية بالشركة، وشكّل مجلس إدارة شركة النصر لصناعة المواسير برئاسة المهندس خالد الأنصاري الرئيس الأسبق لمجلس إدارة شركة الحديد والصلب.

وأسفرت قرارات التشكيل عن انضمام قيادات من القطاع الخاص والمصرفى كأعضاء غير تنفيذين بالشركات المذكورة آنفاً.

بهذا التغيير والتغييرات السابقة خلال أقل من عامين تكون كافة مجالس إدارات الشركات التابعة للقابضة المعدنية قد نالها قدر من التغيير منذ تولي مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية برئاسة الدكتور مدحت نافع في مارس 2018.

وقامت فلسفة التغيير على دعم مجالس الإدارات بالكفاءات والتخصصات التي تحمل إضافة للشركات التابعة وتعزز من قدرتها على النمو والتطوير، في ظل أسواق شديدة التنافسية وتحدّيات تواجه مختلف الأنشطة الصناعية وفى مقدمتها تحديات نقص التمويل وشح الطاقة وتقلبات بورصات المعادن والمدخلات.