اقتصاد وأسواق

«القابضة للشرب» والوكالة الأمريكية للتنمية تفتتحان نظام رفع مياه الصرف الصحي في بنى سويف

يخدم هذا النظام الجديد أكثر من سبعة عشر ألفا وخمسمائة أسرة في محافظة بني سويف

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في 18 نوفمبر بالتعاون مع شركة بني سويف لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي نظام رفع مياه الصرف الصحي في محافظة بني سويف.

إجمالي المستفيدين

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان صحفي إنه سيخدم هذا النظام أكثر من سبعة عشر ألفا وخمسمائة أسرة في محافظة بني سويف.

مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية

وقد صرّحت مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري كارلين بهذه المناسبة قائلة إنه منذ عام 1982، أسهمت الشراكة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة مياه بني سويف في توفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لأكثر من 1.5 مليون مواطن.

وأضافت أنه سيعمل نظام رفع مياه الصرف الصحي الذي نفتتحه اليوم على تحسين الظروف الصحية والمعيشية لاف المواطنين بقريه طحا بوش.

تقنيات موفّرة من حيث الصيانة

وتعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها في إنشاء وتطوير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي في المدن والمناطق الريفية التي تفتقر إلى الخدمات .

وتعمل في ذلك باستخدام تقنيات موفّرة من حيث الصيانة وبالتعاون مع الشركات المحلية، بالإضافة إلى ذلك، تساعد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تحسين أنظمة التشغيل والإدارة للشركة القابضة والشركات التابعة لها لتقديم خدمة أفضل.

إجمالي الاستثمارات

وقد استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 3.5 مليار دولار منذ عام 1979 لتشييد وتطوير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وساعد ذلك في تحسين الظروف الصحية والمعيشية لأكثر من 25 مليون مواطن مصري.

وتعتبر هذه المشروعات جزءًا من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »