استثمار

«القابضة للتشييد» تستهدف أرباحاً بقيمة 800 مليون جنيه

مع الاعتماد على الاستثمار العقارى لتحقيق 80% منها

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف الشركة القابضة للتشييد والتعمير تحقيق صافى ربح بقيمة 800 مليون جنيه خلال العام المالى المقبل، مع الاعتماد على ذراع الاستثمار العقارى فى تحقيق %80 من الأرقام المستهدفة .

وقال المهندس هشام أبو العطا، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن موازنة العام المالى المقبل جاءت متفائلة ، وتحاول من خلالها الشركة تعزيز حجم أعمال الكيانات التابعة العاملة فى مجالى التطوير العقارى والمقاولات رغم تحديات أزمة فيروس كورونا.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن موازنة العام المالى المقبل تتضمن استهداف زيادة حجم الاستثمارات المراد ضخها بنحو %18 عن المستهدف فى آخر موازنة محققة والتى بلغت 2.7 مليار جنيه.

أبوالعطا: اهتمام بالتوسع فى المدن الجديدة والخروج من القاهرة عبر الأذرع التابعة

وأكد أن الشركة مهتمة بقوة بالتوسع فى مجال الاستثمار العقارى خلال الفترة المقبلة، من خلال شركاتها التابعة، وعلى رأسها شركة المعادى للتنمية والتعمير والتى حصلت على قطعة أرض فى مدينة المنصورة الجديدة لإقامة مشروع عمرانى متميز بالمدينة.

اقرأ أيضا  وزيرة التعاون الدولي: دعمنا تنفيذ برنامج عمل الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة

وعلمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة المعادى للتنمية حصلت على أرض بمساحة 58 فدانا فى مدينة المنصورة الجديدة، لإقامة مشروع فيلات ووحدات ساحلية، وتسعى الشركة حالياً لبدء الأعمال الإنشائية وبناء سور على كامل الأرض.

وشدد «أبوالعطا» على توجه الشركات التابعة للقابضة فى مجال الاستثمار العقارى، فى إطار سياسة الخروج من القاهرة الكبرى والبحث عن الفرص المتاحة فى المدن الجديدة، وعلى وجه الخصوص فى الصعيد والتى تتميز بزيادة معدلات الطلب.

اقرأ أيضا  د. هالة السعيد: «القومي للحوكمة» يعمل على الارتقاء بالتصنيف الدولي لمصر في التقارير الدولية

وأشار إلى أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير والتى تملك القابضة حصة أغلبية بها، لديها مشروع عمرانى متكامل فى مدينة غرب ناصر أسيوط، وتتجه للتوسع بقوة فى هذا المشروع.

ولفت إلى أن القابضة تملك عدة شركات عقارية منها مصر الجديدة للإسكان، والنصر للإسكان، والمعادى للتنمية، فيما تساهم برأسمال شركات أخرى مثل زهراء المعادى للإسكان، و«نيركو» الأهلية للاستثمار، بخلاف الإسكندرية للتشييد .

وأوضح أن إحدى الشركات التابعة للقابضة تملك قطعة أرض صغيرة الحجم فى مدينة الساحل الشمالى قد تكون باكورة للتواجد بالشريط الساحلى المهم، كما أن الشركات مهتمة بالتواجد فى مدينة العلمين الجديدة شريطة الوصول لفرصة استثمارية مميزة.

ولفت إلى أن الشركة القابضة حققت صافى ربح بقيمة 651 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى، وهو ما اعتبره نجاحاً فى ظل التحديات التى شهدتها سواء على صعيد الأوضاع التشغيلية أو التبعات السلبية لفيروس كورونا.

اقرأ أيضا  «البنك الأوروبى» : %90 من الاستثمارات التى نفذناها بالسوق المحلية كانت لصالح القطاع الخاص

سداد 170 مليون جنيه لـ«المالية» عن أرباح العام المالى الماضى

وأكد أن القابضة للتشييد سددت 170 مليون جنيه لوزارة المالية تمثل القيمة المتبقية من صافى ربح العام المالى الماضى بعد خصم التوزيعات وحجز الاحتياطى اللازم.

وتطرق إلى سعى الشركة لزيادة تواجدها فى الأسواق العربية والأفريقية عبر ذراع المقاولات خلال العام المالى المقبل، خاصة مع التواجد فعليا فى مشروعات بنية تحتية فى العراق والسعودية وسلطنة عمان.

وأظهرت آخر قوائم مالية معتمدة من القابضة للتشييد خلال العام المالى الماضى تحقيق الشركة وشركاتها التابعة إيرادات قاربت  12.9 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »