عقـــارات

«القابضة للتشييد» تستقر على تشكيل مجلس مصر الجديدة للإسكان

أعلنت القابضة للتشييد والتعمير خلال العام الماضى استعدادها لطرح %25 من أسهمها بمصر الجديدة للإسكان فى البورصة المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أبو العطا: وضعنا الإطار العام للتطوير والإدارة الجديدة تتولى وضع المخطط التفصيلى

كشف هشام أبو العطا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، عن الاستقرار على التشكيل المقترح لمجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان، رافضاً الإفصاح عن التشكيل والأسماء لحين الانتهاء من الخطوات والإجراءات المتبعة لاختيار المجلس.

يذكر أن رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة مصر الجديدة، كانوا قد قرروا وضع استقالتهم تحت تصرف رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير ورئيس الجمعية العمومية، مع تسيير الأعمال لحين اعتماد المجلس الجديد، وذلك عقب  فشل عملية اختيار شريك إدارى للشركة.

وتوقع «أبو العطا»، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، الانتهاء من إجراءات إعلان تشكيل مجلس إدارة الشركة خلال الأسبوعين القادمين كحد أقصى، لافتا إلى أن القابضة للتشييد أعدت الإطار العام للتطوير واستغلال الأصول، ومن المنتظر أن يقوم المجلس الجديد بوضع  المخطط التفصيلى لتنفيذه.

وأوضح أنه سيتم تعديل مخطط الشركة فى بيع  الأراضى والمشاركات طبقا للظروف الحالية التى تمر بها البلاد، مؤكداً أن كل البدائل مازلت متاحة، ومنها الشراكات مع القطاع الخاص وتنمية الأراضى، وبيع الأراضى فى المزادات بحسب المخطط.

وفى سياق متصل قالت مصادر مطلعة إن الظروف العامة بسبب كورونا تحول دون عقد الجمعية العمومية للشركة، خلال وقت قريب نظراً لارتفاع عدد المساهمين من أصحاب التداول الحر، وذلك منعاً للتزاحم لكنها أوضحت أن الشركة تبحث إمكانية اتباع بعض الأساليب التكنولوجية والتعامل عن بعد لعقد العمومية.

وأشارت المصادر إلى أن المجلس الحالى تنتهى أعماله بنهاية العام المالى الحالى، وأنه حال الاستقرار على المجلس الجديد سيتم إخطار الجمعية المقبلة به، وحال تأخر الإعلان عنه سيتم اخطارها فقط بقبول استقالة المجلس الحالى، وتكليفه بتسيير الأعمال.

وعلى صعيد عمل الشركة، قالت المصادر إن شركة مصر الجديدة للإسكان بصدد عقد مزايدة لبيع أكثر من 5 قطع أراض بمنطقة مدينة هليوبوليس الجديدة خلال شهر يونيو المقبل، لكنها لم تفصح عن مزيد من التفاصيل.

وأعلنت القابضة للتشييد والتعمير خلال العام الماضى استعدادها لطرح %25 من أسهمها بمصر الجديدة للإسكان فى البورصة المصرية.

وقالت «مصر الجديدة» حينها إن هذا الطرح سيخصص منه %10 لمستثمر استراتيجى يكون شريك إدارى يتولي  إدارة الشركة التنفيذية، واشترت عدة شركات عقارية عاملة فى السوق العقارية المصرية كراسة الشروط التى طرحتها الشركة لإدارتها فى أكتوبر ونوفمبر الماضيين، لكنها لم تتقدم بعروض جدية للمشاركة فى نهاية المطاف.

مصطفى طلعت وعصام عميرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »