اقتصاد وأسواق

«القابضة للأدوية » تخسر 118 مليون جنيه بسبب «البعد الاجتماعى »

محمد فضل أكد عادل عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، أمس أن الشركة تحملت خسائر قدرها 118 مليون جنيه خلال العام المالى 2012/2011 بسبب بيع الأدوية بأقل من تكلفتها مراعاة للبعد الاجتماعى . يأتى ذلك فى وقت كشف فيه…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فضل

أكد عادل عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، أمس أن الشركة تحملت خسائر قدرها 118 مليون جنيه خلال العام المالى 2012/2011 بسبب بيع الأدوية بأقل من تكلفتها مراعاة للبعد الاجتماعى .

يأتى ذلك فى وقت كشف فيه د . كمال سرور، العضو المنتدب للشئون الاقتصادية بالشركة القابضة للأدوية لـ «المال » ، عن الدخول فى مفاوضات مع وزارة الصحة بهدف رفع سعر 6 مستحضرات طبية من بين 250 مستحضراً يتم بيعها من خلال الشركات التابعة لها بسعر أقل من التكلفة .

واستبعد سرور طرح شركات جديدة بالبورصة لأنها ستؤدى إلى ارتفاع أسعار الأدوية المصنعة بواسطة الشركات التابعة إلى أكثر من الضعف .

وفى شأن آخر قدر عادل عبدالحليم، التكلفة الاستثمارية لإنشاء مصنعى «سيد والقاهرة للأدوية » بمدينة 6 أكتوبر بنحو 1.250 مليار جنيه، ومن المقرر أن يتطابق تصميم المصنعين مع شروط التصنيع الجيد «GMP» ومتطلبات «FDA» ، حتى يتمكنا من منافسة المنتجات الأجنبية وشركات القطاع الخاص .

وكشف العضو المنتدب كمال سرور عن انتهاء بيت الخبرة الألمانى فارما كونسلت، وجماعة المهندسين الاستشاريين «ECG» ، من التصميمات وتحديد التكلفة، مؤكداً أن الشركة القابضة ستفحص التصميم وتعيد هيكلة التكلفة مرة أخرى وفقاً لأسعار التصنيع المحلية لأن دراسة التكلفة المحددة وفقاً للتصميمات تم تقديرها على أساس أسعار التصنيع الألمانية .

شارك الخبر مع أصدقائك