اقتصاد وأسواق

«القابضة » تنتظر تقرير «مفوضى الدولة » للبت فى دعوى حراسة «شبين الكوم »

المال - خاص   كشف المهندس فؤاد عبدالعليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة لـ «المال » ، عن أن الشركة تترقب تقرير هيئة مفوضى الدولة حول أحقية الشركة فى دعوى الحراسة على شركة شبين الكوم التى…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 

كشف المهندس فؤاد عبدالعليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة لـ «المال » ، عن أن الشركة تترقب تقرير هيئة مفوضى الدولة حول أحقية الشركة فى دعوى الحراسة على شركة شبين الكوم التى آل %70 من أسهمها لصالح شركة أندوراما الإندونيسية التى تتخذ من الهند مقراً لها .


وتوقع عبدالعليم أن يتم الفصل فى الدعوى خلال الشهر الحالى حتى تتمكن «القابضة للغزل » من إدارة «شبين الكوم » بشكل قانونى بعد قيام المستثمر الأجنبى بالتخلى عن إدارة الشركة عقب صدور الحكم .

ويشار إلى أن الحكومة عرضت على «أندوراما » العالمية دفع 250 مليون جنيه والتوصل لتسوية ودية بشأن دعوى التحكيم الدولى التى حركتها الشركة للحصول على ما يقرب من مليار دولار .

وعلى صعيد متصل، قال عبدالعليم، إن الشركة تعكف حالياً على رصد الاستثمارات اللازمة لإعادة هيكلة شركات الأقطان التابعة، خاصة أن الشركة تعتمد عليها لتحقيق أرباح تضاف إلى الاستثمارات التى انتهت من إعدادها «القابضة للغزل » والمقدرة بحوالى 1.6 مليار جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك