سيــارات

«القابضة المعدنية» توافق على النموذج المبدئى لإنتاج أول سيارة كهربائية

سيتم استغلال إمكانيات النصر للسيارات من خطوط إنتاج وبنية تحتية والتراخيص، فضلا عن استغلال خط الدهانات الحالى فى أعمال التصنيع.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، عن الموافقة على النموذج الأولّى المقدم من شركة دونج فينج الصينية لإنتاج أول سيارة كهربائية ، بمصنع شركة النصر للسيارات، التابعة للقابضة.

وقال نافع لـ«المال» إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مالية وفنية من الطرفين برئاسة نائب الشركة الصينية، لإضافة تعديلات على موديل تصنيع الطرازات لتتوافق مع أحدث منتجاتها فى الخارج، وتلبيه لرغبة المستهلك المصرى.

ولفت إلى أنه سيتم استغلال الأراضى غير المستغلة بشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للقابضة» كذلك فى المشروع.

وأشار إلى أنه سيتم استغلال إمكانيات النصر للسيارات من خطوط إنتاج وبنية تحتية والتراخيص، فضلا عن استغلال خط الدهانات الحالى فى أعمال التصنيع.

وأوضح أن زيارة الوفد الصينى للشركة أمس ـ تناولت الحديث عن إنتاج سيارة كهربائية دون التطرق لتصنيع أتوبيسات، لافتا إلى أن الوفد اطلع على كافة إمكانيات النصر للسيارات، وتفقد العنابر الحالية، لتحديد حالتها الفنية وحجم المعدات وطاقتها الإنتاجية.

وتسعى وزارة قطاع الأعمال العام إلى النهوض بشركة النصر للسيارات، من خلال الشراكة مع مؤسسات عالمية لإنتاج السيارات الكهربائية فى ظل اهتمام الدولة بمواكبة التطور التكنولوجى.

وتأسست «النصر للسيارات» عام 1960، وبلغ إجمالى إنتاج الشركة 384 ألف سيارة حتى نهاية 2009.

وقررت الجمعية العمومية للشركة فى 2009 التراجع عن قرار التصفية، وتمتلك «النصر» أراض تصل مساحتها إلى 114 فداناً، غالبيتها غير مستغل، ويعمل بها 150 موظفا ما بين فنى ومهندس وعامل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »