استثمار

القابضة المعدنية تبحث سبل التعاون المشترك مع بيلا روسيا

الاجتماع يهدف الى الاستفادة من التكنولوجيا البيلا روسية والإمكانيات الصناعية المتوفرة في الشركات التابعة للشركة القابضة المعدنية لتعظيم نسبة المكون المحلي

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية “أليكسي مالافيا” المستشار التجاري لسفارة بيلاروسيا بالقاهرة و ألكسندر كيسيليوف رئيس شركة ستان إكس إم البيلاروسية والوفد المرافق لهما لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين ا.


حضر اللقاء المهندس خالد الفقي عضو مجلس إدارة الشركة القابضة و عدد من رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الشركات التابعة التنفذيين وهم (شركة الحديد والصلب المصرية- النصر لصناعة المطروقات- النصر للسيارات- الهندسية للسيارات- النصر لصناعة المواسير الصلب) .

كما عرض الدكتور مدحت نافع رؤية الشركة القابضة للصناعات المعدنية تعميق التصنيع المحلي واستعرض ألكسندر كيسيليوف رؤية وإمكانيات شركته التى تعمل في مجال بناء وصيانة وتحديث آلات ومعدات تصنيع منتجات الحديد والصلب، حيث تم بحث آليات تعزيز آفاق التعاون في مجالات التصنيع المشترك بين الشركة القابضة والشركات البيلاروسية في العديد من المجالات مثل الشاحنات طراز ماز بالتعاون مع شركة ماز.

وأكدحرص الشركة القابضة علي تطوير العلاقات بين الجانبين في المجال الصناعي بما يحقق الاستفادة من التكنولوجيا البيلا روسية والإمكانيات الصناعية المتوفرة في الشركات التابعة للشركة القابضة لتعظيم نسبة المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية إلي جانب سعي الشركة القابضة لكي تكون لمنتجاتها فرص تنافسية كبيرة في السوق المصرية والإفريقية.

وكان نافع قد قال في تصريحات لـ”المال”، إن مستقبل الحديد يطرح العديد من الاتجاهات تتضمن المفاضلة بين ضخ استثمارات لإحياء المصنع القائم أو تأسيس شركة جديدة أو توقف مؤقت، لحين حسم مشكلة الديون المتراكمة التي بلغت 1.5 مليار جنيه، وفقًا لمؤشرات أخر عام مالي.

وتابع رئيس القابضة المعدنية، أن خطة التعامل مع “الحديد والصلب” تشمل 3 محاور، هي: استغلال الخام، الثاني إعادة تأهيل المصنع، الثالث تسوية المديونية.

جانب من اللقاء

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »