بورصة وشركات

“القابضة الكويتية” تؤكد توقف مفاوضات بيع حصتها

"القابضة الكويتية" تؤكد توقف مفاوضات بيع حصتها

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد على

عقب بيانات النفى التى صدرت الخميس الماضى للخبر الذى نشرته «المال» تحت عنوان تعطل مفاوضات استحواذ «جنوب الوادي» على حصة «القابضة الكويتية» بـ«صناعات البناء»، أكدت الشركة القابضة المصرية الكويتية فى بيان لها أمس – الإثنين – صحة الخبر المنشور.

وأوضحت الشركة أن الإدارة التنفيذية للشركة اجتمعت فى وقت متأخر من مساء أمس الأول – الأحد – لتقرر وقف المفاوضات مع شركة جنوب الوادى للأسمنت بشأن العرض المقدم منها لشراء حصة الأولى فى شركة صناعات مواد البناء، وذلك عقب قرار إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم شركتى «القابضة المصرية الكويتية» ، و«جنوب الوادى للأسمنت»، لحين ورود بيان بخصوص الموقف النهائى لصفقة شركة «صناعات مواد البناء».

من جانبها، أعلنت شركة جنوب الوادى للأسمنت أن الشركة القابضة الكويتية أرسلت لها إخطاراً يفيد بوقف مفاوضات استحواذ الأخيرة على حصة الأولى فى شركة صناعات مواد البناء.

وأرفقت «جنوب الوادى للأسمنت» الخطاب الوارد من «القابضة الكويتية» الذى نص على أن مجلس إدارة القابضة قد كلف الإدارة التنفيذية بدراسة العرض المقدم من جنوب الوادى قبل نهاية المهلة الزمنية المحددة فى ديسمبر 2014، مضيفة أن الادارة التنفيذية رأت ايقاف المفاوضات فى ضوء ما انتهت إليه الدراسة.

يأتى ذلك عقب قيام كل من شركتى «جنوب الوادى للأسمنت» و«القابضة المصرية الكويتية» بإصدار بيانات نفى للخبر الذى نشرته «المال» يوم الخميس الماضى عن توقف المفاوضات بين الطرفين لتؤكد كلتاهما استمرار المفاوضات قبل أن تصدر الشركتان بيانات اليوم تؤكد بها توقف المفاوضات، مخالفة بذلك ما قالته الخميس الماضي.

كانت «المال» قد نشرت خبرًا فى صدر صفحتها الأولى الخميس الماضي: كشف خلاله أحمد الميقاتي، عضو مجلس إدارة شركة جنوب الوادى للأسمنت، عن توقف مفاوضات استحواذ شركته على حصة شركة القابضة المصرية الكويتية بشركة صناعات مواد البناء.

يذكر أن مجلس إدارة «جنوب الوادى للأسمنت» قرر فى نوفمبر الماضي، تقديم عرض شراء حصة الشركة المصرية الكويتية القابضة وباقى المساهمين الراغبين فى بيع حصتهم بشركة صناعات مواد البناء، بهدف رفع حصة «جنوب الوادي» بشركة صناعات مواد البناء من %47 الى %77.

ويبلغ رأسمال شركة صناعات مواد البناء حوالى 614 مليون جنيه موزعة على 614 مليون سهم وتأتى جنوب الوادى للاسمنت على راس مساهمى الشركة بحصة ملكية %47.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »