استثمار

«القابضة الغذائية» تعرض تمليك حصة من رأسمالها لبنك الاستثمار القومى

أحمد عاشور      الدكتور أحمد الركايبى قال الدكتور أحمد الركايبى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة عرضت على بنك الاستثمار القومى الحصول على حصة فى رأسمالها تعادل قيمة المديونيات التاريخية نفسها المستحقة على الشركة منذ عقود…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور

 

 
 الدكتور أحمد الركايبى

قال الدكتور أحمد الركايبى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة عرضت على بنك الاستثمار القومى الحصول على حصة فى رأسمالها تعادل قيمة المديونيات التاريخية نفسها المستحقة على الشركة منذ عقود لصالح البنك .

 

ولفت الركايبى إلى أن الشركة مازالت تنتظر، رد البنك لإنهاء هذه المديونية والتى توقف سدادها لفترة زمنية تتجاوز الـ 24 شهراً بعد خلاف بين وزارة الاستثمار والبنك حول القيمة الأصلية للمديونية .

 

وعن أبرز الملفات التى ناقشتها «القابضة الغذائية » خلال اجتماع وزير الاستثمار، قال الركايبى إن الشركة أكدت للوزير أنها ليست لديها قدرة على تحمل المزيد من الأعباء المالية لمواجهة الزيادة فى الأجور والرواتب خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد ان تحملت أكثر من 600 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى إلى جانب توفير الاعتمادات المالية اللازمة للبدء فى تنفيذ استثمارات بقيمة 450 مليون جنيه .

 

وعلى صعيد متصل ، برر الركايبى تراجع أسعار سكر البنجر بالسوق المحلية فى الوقت الراهن بقرار وزارة الصناعة والتجارة بالاعفاء الجمركى لواردات السكر المستوردة من الخارج .

 

وتعانى شركات سكر البنجر من تراكم نحو 800 ألف طن انتهت شركات : الدلتا والنوبارية، والفيوم، والدقهلية من إنتاجها خلال الموسم الماضى .

شارك الخبر مع أصدقائك