استثمار

«القابضة الغذائية» تستأنف استيراد زيت الصويا

كتب ـ أحمد عاشور: قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية استئناف عمليات استيراد زيت الصويا مرة أخرى بعد استقالة باسم عودة وزير التموين المنتمى لجماعة الإخوان المسلمين، وفقا لقول حسن كامل رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«المال». كان وزير التموين المستقيل قد…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ أحمد عاشور:

قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية استئناف عمليات استيراد زيت الصويا مرة أخرى بعد استقالة باسم عودة وزير التموين المنتمى لجماعة الإخوان المسلمين، وفقا لقول حسن كامل رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«المال».

كان وزير التموين المستقيل قد اعلن عن قصر المناقصات الجديدة على زيت عباد الشمس فقط، الأمر الذى أدى الى اعتراض الشركة القابضة الغذائية التى تعمل فى مجال تكرير زيت الصويا فقط.

وأضاف كامل أن «القابضة الغذائية» طرحت مناقصة لاستيراد ما يقرب من 14 ألف طن زيت صويا، ومن المقرر أن تتلقى العروض من الشركات بعد غد الأربعاء، مؤكدا أن المخزون الاستراتيجى من الزيوت مطمئن.

إلى ذلك قال كامل إن شركة السكر والصناعات التكاملية لديها خطة لاستيراد 50 ألف طن سكر خام لتعزيز المخزون الاستراتيجى للبلاد واستغلال انخفاض الأسعار فى السوق العالمية بخلاف الكميات التى سيتم التعاقد عليها لشراء سكر البنجر من القطاع الخاص.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »