سيـــاســة

القائم بأعمال السفارة الأمريكية يؤكد دعم بلاده لمصر خلال زيارته للمنيا

جولدبرجر يناقش مع محافظ المنيا التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المحافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

زار القائم بأعمال السفارة الأمريكية توماس جولدبرجر مدينة المنيا، أمس الأحد، حيث شارك مع مفوضية فولبرايت ثنائية القومية في مصر في الاحتفال بمرور سبعين عامًا على تأسيس مفوضية فولبرايت في مصر، وفق بيان صحفي للسفارة.

والتقى القائم بالأعمال جولدبرجر وأعضاء فريق السفارة مع رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن وكبار معاونيه، وحضر حفل استقبال بمشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في متحف جامعة المنيا للفنون الجميلة، وشهد الحفل استعراض الأنشطة الفنية والإنسانية الحيوية لفولبرايت في مصر.

اقرأ أيضا  بمناسبة اليوم الوطني للمملكة .. السيسي يرسل برقية تهنئة لملك السعودية وولي العهد

كما التقى جولدبرجر بمحافظ المنيا اللواء قاسم حسين في مكتبه، وناقشا التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المحافظة التي يبلغ عدد سكانها 6 ملايين نسمة.

وعرض المبادرات والأنشطة العديده للسفارة في محافظة المنيا، بما في ذلك المساعدات المقدمة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في قطاعات الزراعة والمياه والأعمال والسياحة والصحة، إضافة إلى برنامج نشط لتعليم اللغة الإنجليزية لطلاب المدارس الثانوية، وغيرها من برامج التبادل والتعاون بين شعبي البلدين.

اقرأ أيضا  السيسى يتسلم أوراق اعتماد خمسة عشر سفيراً جديداً بالقاهرة.. أبرزهم لإثيوبيا وإسرائيل

كما شارك المحافظ في زيارة إلى فرع مكتبة مصر العامة في المنيا والتقى بخريجي برنامج ACCESS لدراسة اللغة الإنجليزية الذي يوفر الفرصة لآلاف من طلاب المدارس الثانوية في جميع أنحاء مصر لدراسة اللغة الإنجليزية على مدار عامين كاملين.

وأعرب القائم بالأعمال ومسئولي السفارة عن بالغ تقديرهم للترحيب الحار والدعم من المسئولين والجامعة وأهل المنيا خلال هذه الزيارة المهمة.

اقرأ أيضا  مذكرة تفاهم بين المنطقة الحرة بالإمارات واتحاد الغرف التجارية في إسرائيل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »