اقتصاد وأسواق

«الفيوم» تدشن مدينة للحرفيين على مساحة 40 فدانًا

المال - خاص انتهت محافظة الفيوم من دراسات الجدوى والتصميمات المبدئية اللازمة، لإقامة مدينة للحرفيين على طريق أسيوط الغربى فى الجنوب الشرقى من الفيوم على مساحة 40 فداناً. وأشار المهندس أحمد على، محافظ الفيوم، إلى أن الطريق يبعد عن المدينة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

انتهت محافظة الفيوم من دراسات الجدوى والتصميمات المبدئية اللازمة، لإقامة مدينة للحرفيين على طريق أسيوط الغربى فى الجنوب الشرقى من الفيوم على مساحة 40 فداناً.

وأشار المهندس أحمد على، محافظ الفيوم، إلى أن الطريق يبعد عن المدينة بنحو 6 كيلو مترات، موضحاً أن المدينة تصلح كمنطقة ورش لخدمات سيارات النقل الثقيل والخفيف، وأنه يتم تقسيم الأرض حالياً وطرحها للحرفيين فى مزاد علنى.

وأضاف أن هذا المشروع سيتم تدشينه فى إطار الخطة الاستثمارية للمحافظة، والتى تهدف إلى توفير فرص عمل لأبناء الفيوم بشكل خاص، مشيراً إلى أن المشروع سيساهم فى القضاء على التحديات الخاصة بارتفاع ملوحة المياه ببحيرة قارون.

وأكد أن المحافظة أعدت تقريراً مفصلاً حول المشروع، سيتم الانتهاء من إجراءات تأسيسه وإصدار جميع التراخيص الخاصة به خلال الفترة القليلة المقبلة.

وتضم الخطة الاستثمارية للمحافظة عدة مشروعات أبرزها إقامة مجمعين لمزارع الدواجن والمجازر الآلية على مساحة تصل إلى 512 فداناً، فضلاً عن مشروع الميزان المائى لبحيرات الفيوم بتكلفة تصل إلى 470 مليون جنيه، حيث يهدف المشروع إلى إقامة مصرف مواز لبحيرة قارون بطول 54.12 كيلو متر، ومشروع مجمع صناعى لإنتاج الأملاح بشمال بحيرة قارون على مساحة 4 آلاف فدان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »