عقـــارات

الفيوم الجديدة تستهدف151 مليون جنيه استثمارات فى العام المالى الحالى

تترقب موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس عبدالوهاب صميدة، رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، إن الجهاز ما زال يترقب موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على موازنة العام المالى الجارى والتى ستبلغ 151 مليون جنيه، ستوظفها المدينة فى استكمال مشروعات البنية التحتية من الصرف والمياه والكهرباء.

وأوضح صميدة فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن الجهاز استطاع تنفيذ %100 من الموازنة المعتمدة للعام المالى الماضى، والتى كانت تبلغ 106 ملايين جنيه تم رفعها الى 117 مليون ، وتم ضخها فى استكمال مشروعات الطرق والبنية التحتية.

وأشار إلى أن مدينة الفيوم الجديدة مستعدة لتلقى أى طلبات من شركات التطوير العقارى لانشاء مشروعات سكنية متكاملة على مساحات كبيرة.

ولفت إلى أنه تم تخصيص 9 فدادين لصالح شركة الصفوة للاستثمار العقارى بسعر 900 جنيه للمتر الواحد، لكن الشركة لم تجر أية أعمال تنفيذ فى الموقع.

اقرأ أيضا  «دبى العقارية» تطرح برجاً متنوعاً بالعاصمة الإدارية يناير المقبل

وأوضح أن شركة اليسر للمقاولات حصلت على قطعة أرض بمساحة تقارب 5 الاف متر لانشاء مول تجارى متكامل، لخدمة مواطنى المدينة.

ولفت إلى أن المدينة تترقب انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية من الموافقة على تخصيص عدة أراض لصالح مستثمرين من القطاع الخاص، ممثلة فى 4 قطع للنشاط التعليمى، وقطعتى أرض لنشاط المعاهد، ومثلهما للنشاط التجارى.

وتطرق لحصول المدينة على قطعة أرض بمساحة 2000 فدان تمثل توسعات بشرق المدينة بالقرب من طريق أسيوط الصحراوى، حيث سيتم إنشاء تجمعات عمرانية وتجارية وصناعية عليها.

صميدة : 70 مليون جنيه تكلفة ترفيق 200 فدان للنشاط الصناعى بالتوسعات الشرقية

وتابع أن جهاز المدينة طرح منذ أسبوعين مناقصة اعمال الترفيق لنحو 200 فدان منها على الشركات المختصة، وجارى البت فى العروض، وتبلغ القيمة التقديرية لاعمال الترفيق نحو 70 مليون جنيه، وسيتم طرح تلك المنطقة للنشاط الصناعى.

اقرأ أيضا  بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات «سكن مصر» في القاهرة الجديدة 19 ديسمبر

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة ، إلى أن المدينة تملك منطقة لوجستية متكاملة تضم سوقا للجملة ومحطة أوتوبيس وهايبر ماركت فى اطار تقديم الدعم والمساندة للانشطة الصناعية فى المدينة والمحافظات المختلفة، كما أن هناك ترحيبا بإمكانية مشاركة القطاع الخاص فى ملكية تلك المشروعات.

كان صميده قد أعلن مؤخراً الانتهاء من تنفيذ مركز شباب بمنطقة الإسكان الاجتماعى بالمدينة، والذى يعتبر اضافة للمدينة التى تضم حمامات سباحة متنوعة، وملاعب رياضية ومنطقة خدمات اجتماعية، بجانب قرب الانتهاء من تنفيذ مدرسة المتفوقين والتى يتم تنفيذها من خلال الجهاز، حيث من المقرر تشغيلها العام الدراسى القادم.

اقرأ أيضا  سكان 6 أكتوبر يبحثون مع رئيس الجهاز مشكلات «التوك توك والقمامة والكلاب الضالة»

وأشار صميدة إلى أنه تم الانتهاء من تخطيط وتصميم المنطقة الصناعية الثانية بالمدينة بمساحة 720 فدانا بمنطقة الامتداد الشرقى بالمدينة وتضم (منطقة صناعات صغيرة ومتوسطة)، وجارى طرح أعمال المرافق لهذه المنطقة، وتنفيذ مجمع صناعى بها على مساحة 51 فدانا، كما تم الانتهاء من تنفيذ 1392 وحدة (58 عمارة) بمشروع “الإسكان الاجتماعي.

تم إنشاء مدينة الفيوم الجديدة طبقا للقرار الجمهورى رقم 193 لسنه 2000، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 12851.87 فدان منها 1855.34 فدان مساحة الكتلة العمرانية.

يذكر أن إجمالى الاستثمارات بالمدينة تجاوزت 1.3 مليار جنيه، بواقع 276.1 مليون جنيه بقطاع الإسكان، و131.3 مليون جنيه بقطاع الخدمات، و818.3 مليون جنيه بقطاع المرافق، و35.8 مليون جنيه بقطاع الزراعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »