عقـــارات

الفيوم الجديدة تستعيد 350 فدانًا تم التعدي عليها

محمود زكي   قال المهندس أشرف عبدالرحمن، رئيس جهاز الفيوم الجديدة: إن الجهاز انتهى اليوم من إعادة 350 فدانا تم التعدي عليها من جانب الأهالي منذ ثورة يناير.   وأضاف في تصريحاته لـ"المال" أنه قام جهاز المدينة وبمعاونة وتأمين من شرطة تعمير هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالإضافة إلى شرطة تع

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود زكي
 
قال المهندس أشرف عبدالرحمن، رئيس جهاز الفيوم الجديدة: إن الجهاز انتهى اليوم من إعادة 350 فدانا تم التعدي عليها من جانب الأهالي منذ ثورة يناير.
 
وأضاف في تصريحاته لـ”المال” أنه قام جهاز المدينة وبمعاونة وتأمين من شرطة تعمير هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالإضافة إلى شرطة تعمير الفيوم الجديدة والمنيا وأكتوبر و15 مايو صباح اليوم بإزالة حالة التعدي بالكامل.
 
ولفت إلى أن 350 فدانا تعتبر متنفسا حيويا للمدينة، حيث إنها تسهم بشكل كبيرة في مشروعات التنمية بالمدينة، بالإضافة إلى أنها تعتبر امتدادا عمرانيا على الطريق الصحراوي الغربي.
 
وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحملة شارك فيها النواب عبده علام، والمهندس طارق جمال الدين، بالإضافة إلى العميد أحمد كمال الدين مدير أمن الجهاز، والدكتور علي حسن علي مدير الإدارة القانونية، والمهندس عصام عبدالعزيز معاون ريئس الجهاز، والسادة وبمعاونة ضباط وأفراد شرطة تعمير الفيوم الجديدة تحت قيادة العقيد أيمن الخشن رئيس شرطة تعمير شمال الصعيد.
 
وأضاف إنه تم الانتهاء من تنفيذ 307 وحدات إسكان اجتماعي بالمدينة، وذلك بتكلفة قدرها 40 مليون جنيه، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من إنشاء محطة رفع مياه الصرف الصحي بالمدينة، والتي تقع بالحي الأول، وذلك بتكلفة قدرها 16 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 4 ملاعب كرة قدم بقيمة 6 ملايين جنيه.
 
وتم إنشاء مدينة الفيوم الجديدة طبقا للقرار الجمهورى رقم 193 لسنة 2000، إذ تقع المدينة على طريق (القاهرة- أسيوط) الغربى على بعد 100 كم جنوب القاهرة، وتبعد عن مدينة الفيوم الأم بمسافة 15 كم وعن مدينة بنى سويف بمسافة 40 كم.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 13502.52 فدان، منها 1669.19 فدان مساحة الكتلة العمرانية، ومن المخطط تنفيذ المدينة على أربعة مراحل حتى 2017م.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »