سيـــاســة

الفيصل يدعو لوقف العدوان على شعب سوريا

نبيل فهمي وزير الخارجية سكاي نيوز: طالبت السعودية بتدخل المجتمع الدولي لوقف ما وصفته بالعدوان على الشعب السوري، على حد تعبير وزير الخارجية سعود الفيصل، الذي أكد من القاهرة، أن العالم يجب أن يوقفَ الأسد بأي ثمن . ومن جهته…

شارك الخبر مع أصدقائك


نبيل فهمي وزير الخارجية


سكاي نيوز:

طالبت السعودية بتدخل المجتمع الدولي لوقف ما وصفته بالعدوان على الشعب السوري، على حد تعبير وزير الخارجية سعود الفيصل، الذي أكد من القاهرة، أن العالم يجب أن يوقفَ الأسد بأي ثمن .

ومن جهته أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، أن الحلَ السياسي، هو الخيار الأفضل للأزمة السورية، من خلال مؤتمر جنيف اثنين. وأعرب فهمي، عن استنكاره استخدامَ الأسلحة الكيماوية في سوريا.

ويجتمع وزراء خارجية الدول العربية، الأحد، في القاهرة لبحث الوضع في سوريا، في ظل التحركات الغربية لتوجيه ضربة عسكرية محتملة لسوريا.

وأفاد مراسل سكاي نيوز عربية عن وجود “تباينات في استصدار موقف عربي موحد حيال الأزمة السورية “.

وجرى تقديم الاجتماع إلى اليوم بعد أن كان مقررا الثلاثاء بسبب التطورات الراهنة. ونقل عن نائب أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد بن حلي، قوله إن الوزراء العرب سيتخذون موقفا واضحا وصريحا حيال الأزمة السورية. لافتا إلى أن الأولوية ستكون لتغليب الحل السلمي على غيره .

وحثّ مندوب ليبيا لدى الجامعة ورئيس الجلسة، السفير عاشور حمد بو راشد، المجتمع الدولي على اتخاذ “خطوات عملية لردع النظام السوري “.

وقال بو راشد ” إن ما ينتظره الشعب السوري من مجلس الجامعة في هذه الدورة هو اتخاذ موقف عربي يتجاوز موقف المناشدة والإدانة.. ويسهم فعليا في إنقاذه من آلة الدمار والقتل ويرفع المعاناة عن اللاجئين السوريين في دول الجوار وذلك بإيصال المساعدات الانسانية والضرورية إلى مناطق اللجوء “.

من جانبه، دعا كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات القوى الغربية إلى عدم التسرع في اعتماد الخيار العسكري لحل الأزمة السورية. وقال إن الحل يكمن في الإسراع بعقد مؤتمر جنيف 2 لإيجاد مخرج سياسي للأزمة .

وكان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي قد قال في وقت سابق إن مصر ترفض التدخل العسكري في سوريا إلا وفق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة والذي ينص على ضرورة التأكد من أن الدولة باتت تمثل خطرا على الأمن والسلم الدوليين .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »