اقتصاد وأسواق

«الفلاحين»: تطالب بتعيين ممثلين لها في لجنة تطوير زراعة القصب

طالبت نقابة الفلاحين بتعيين ممثلين لها في لجنة تطوير زراعة قصب السكر

شارك الخبر مع أصدقائك

أشادت النقابة العامة للفلاحين الزراعين، بتشكيل لجنة مشتركة من 3 وزارات لتطوير زراعة قصب، وطالبت بتعيين ممثلين لها ضمن التشكيل.

جاء ذلك بعد أن عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اجتماعا مع كل من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ لمناقشة ووضع خطة متكاملة بشأن تطوير زراعة قصب السكر في مصر وزيادة الانتاجية وترشيد المياه وزيادة دخل الفلاح.

اقرأ أيضا  المالية تعلن فتح الباب للتقدم لشغل رئيس مصلحة الجمارك

وقال النوبي أبواللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، إن الوزراء الثلاثة اتفقوا على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارات الثلاث، وهذه خطوة جيدة للغاية، لإعداد البرامج التنفيذية لتطوير زراعة قصب السكر في مصر، مع مراعاة الاحتياجات الحالية والمستقبلية لاستهلاك السوق المحلية، والأخذ في الاعتبار مشكلة نقص الموارد المائية في مصر.

وأوضح الأمين العام لنقابة الفلاحين، في تصريحات له اليوم، أن زراعة قصب السكر فى مصر تتركز في محافظات الوجه القبلي (المنيا – سوهاج – قنا –الأقصر_ أسوان)، وتخدم فى معظمها المصانع التي تقوم باستخلاص السكر من القصب.

اقرأ أيضا  الحكومة: تطبيق مبادرة متابعة العزل المنزلى لمصابى كورونا فى 10 محافظات وجار دخول الباقى

لافتا إلى أن تلك اللجنة لا بد أن تضم فى عضويتها كبار مزارعي القصب بعدد من المحافظات حتى تؤتي ثمارها، وتستفيد تلك اللجنة من خبرات المزارعين والأخذ بمشورتهم وآرائهم بشأن تطوير زراعة قصب السكر في مصر وزيادة الإنتاجية وترشيد المياه وبحث كيفية زيادة دخل الفلاح.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »