استثمار

“الفلاحين” تطالب بإضافة بنك القرية لبيع شهادات استثمار القناة

طالب فريد واصل، نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالتدخل الفورى لإنقاذ الفلاح المصرى، من الإجراءات التعسفية التى يواجهها لدى ذهابه إلى أحد البنوك الثلاثة "مصر والأهلى المصرى والقاهرة"، لشراء شهادت الاستثمار الخاصة بمشروع قناة السويس الجديدة، للمساهمة فى المشروع القومى.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب الصاوي أحمد :
طالب فريد واصل، نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالتدخل الفورى لإنقاذ الفلاح المصرى، من الإجراءات التعسفية التى يواجهها لدى ذهابه إلى أحد البنوك الثلاثة “مصر والأهلى المصرى والقاهرة”، لشراء شهادت الاستثمار الخاصة بمشروع قناة السويس الجديدة، للمساهمة فى المشروع القومى.

 
كشف “واصل” أن هذه البنوك تجبر الفلاح على فتح حساب له داخل البنك مقابل تمكينه من شراء شهادات الاستثمار، بالإضافة إلى الإجراءات التعسفية، التى تجعل منها عراقيل تمنع تحقيق حلم الفلاح الباحث عن المشاركة الجادة فى إعادة  إعمار مصر، موضحا أن هذه الطريقة تعد مخالفة صارخة للقانون.
وصف واصل الطريقة التى تتعامل بها تلك البنوك مع الفلاحين، بالاستغلالية، والتى تجبر الفلاح على الإحجام عن المشاركة فى المشروع القومى بسبب الإجراءات العقيمة التى يكون فيها الفلاح ضحية، وشدد واصل، على ضرورة فتح التحقيق فى هذه الوقائع، ومعاقبة المسئولين عنها، لمخالفتهم القوانين المصرفية واللوائح الحاكمة لعمل القطاع المصرفى.
واقترح نقيب الفلاحين إضافة بنك التنمية والائتمان الزراعى، والذى يضم نحو 1200 فرعا بقرى الجمهورية، وتقدم خدماتها للفلاح، إلى البنوك الثلاثة المعنية ببيع شهادات الاستثمار الخاصة بمشروع القناة، فى إطار التخفيف على الفلاح البسيط، وتمكينه من المشاركة فى كبرى المشروعات القومية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »