غير مصنف

«الفلاحين» تطالب الرئيس بمد وقف ضريبة الأطيان الزراعية لمدة 3 سنوات

الحد الأقصي حتي وقف الضريبة الزراعية هو 300 جنيه للفدان

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب الحاج حسين عبدالرحمن، أبوصدام نقيب عام الفلاحين السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمد فترة توقف ضريبة الأطيان الزراعية لمدة ثلاث سنوات أخري، والتي تستعد الحكومة لعودتها بداية من شهر يوليو 2020 بعد أن أوقفها الرئيس عبدالفتاح السيسي في يونية 2017 لمدة ثلاث سنوات.

وأضاف أبوصدام أن ضريبة الأطيان الزراعية هي مبالغ مالية تفرض بنسبة 14% من القيمة الإيجارية للفدان الواحد في السنة وفقا لأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 .

وأشار إلى أن الظروف الذي قرر فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي وقف العمل بهذه الضريبة لتخفيف الأعباء علي القطاع الزراعي لم تتحسن بل ازدادت سوءا وما زال الفلاحون يعانون من مشاكل اقتصادية كبيرة بعد تدني أسعار المنتجات الزراعية وارتفاع أسعار تكاليف الزراعة.

وأوضح عبدالرحمن أن مد فترة وقف ضريبة الأطيان الزراعية يخفف بعض الأعباء عن عاتق الفلاحين، مشيرا إلي أن إصلاح قانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان الزراعية بات أمرا حتميا لقدم هذا القانون والأعباء الكبيرة التي تحملها القطاع الزراعي بعد بدء الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة.

وأكد عبدالرحمن أن القطاع الزراعي والفلاحين في حاجة ماسة للمساندة في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى ليتمكنوا من مواصلة الإنتاج والتنمية الزراعية.

وأشار إلى أن الحد الأقصي حتي وقف الضريبة الزراعية هو 300 جنيه للفدان وينص قانون ضريبة الأطيان الزراعيه رقم 113 لسنة 1939 علي إعادة تقدير القيمة الإيجارية للفدان وتحديد الضريبة عليها كل 10 (عشر سنوات).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »