سيـــاســة

“الفقى” يعود للسجن بعد تحقيقات استمرت 3 ساعات

أونا : قررت نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار مصطفى الحسينى المحامى العام الأول، صرف أنس الفقى وزير الإعلام الأسبق من سرايا النيابة وإعادته إلى محبسه.   انس الفقى وذلك بعد تحقيقات استمرت ثلاث ساعات فى قضية الحصول على هدايا…

شارك الخبر مع أصدقائك

أونا :
قررت نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار مصطفى الحسينى المحامى العام الأول، صرف أنس الفقى وزير الإعلام الأسبق من سرايا النيابة وإعادته إلى محبسه.

 
انس الفقى

وذلك بعد تحقيقات استمرت ثلاث ساعات فى قضية الحصول على هدايا من مؤسسة أخبار اليوم خلال الفترة من 2008 الى 2011 ،
وأكد الفقى خلال التحقيقات أن الهدايا التى تسلمها كانت هدايا تصل لكبار المسئولين بالدولة فى المناسبات، وابدى استعداده ساد المبالغ الخاصة به والتى كشفها التقرير وتصل إلى 60 ألف جنيه عن فترة توليه وزارة الاعلام.

وكانت نيابة الاموال العامة قد استمرت فى قبول سداد أموال الهدايا من من رموز النظام السابق للتصالح معهم فى تلك القضية واخرهم زكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية.

وكشف تقرير الرقابة الادارية عن الفترة من 2006 الى 2011 حصول رموز النظام السابق على هدايا عبارة عن ساعات من الماس واقلام ذهبية وهدايا أخرى ثمينة بلغت اكثر من 100 مليون جنيه ، ولازالت الجهات الرقابية تقوم بالفحص فى المدة من عام 1984 الى 2005 لحصر قيم الهدايا لرموزكبار النظام السابق فى تلك الفترة من جميع المؤسسات.

شارك الخبر مع أصدقائك