عقـــارات

«الفطيم» تنتهى من إقرار تسوية «كايروفيستيفال سيتى».. الخميس

كتبت - جهاد سالم: قال المهندس أحمد التونى، مدير تطوير بشركة الفطيم، إن الحكومة وعدت الشركة بالانتهاء من اقرار التسوية الخاصة بمشروع «كايرو فيستيفال سيتى» بعد غد الخميس، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً اقرار الصيغة النهائية لبنود التسوية. كانت اللجنة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – جهاد سالم:

قال المهندس أحمد التونى، مدير تطوير بشركة الفطيم، إن الحكومة وعدت الشركة بالانتهاء من اقرار التسوية الخاصة بمشروع «كايرو فيستيفال سيتى» بعد غد الخميس، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً اقرار الصيغة النهائية لبنود التسوية.

كانت اللجنة المشكلة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد انتهت من تقييم الطرق الجانبية والخدمية بالمشروع بنحو 400 مليون جنيه.

وقال أسامة صالح، وزير الاستثمار، فى تصريحات صحفية أمس، إنه تم الانتهاء من تسوية المشكلات مع شركتى الفطيم وداماك، وتجرى حالياً صياغة العقود تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء.

يذكر أن الحكومة توصلت لتسوية مقترحة مع «الفطيم» حول مشروع «فيستيفال سيتى» فى أعقاب ثورة 25 يناير، تتضمن حفظ القضية ونقل ملكية المشروع إلى المجموعة، مع مد أجل تنفيذه إلى عام 2014، مقابل قيام الشركة الإماراتية بسداد 420 مليون جنيه إضافية فور التوقيع، ونقل الملكية، إلا أن الشركة طالبت بربط السداد بزيادة مساحة البناء فى الأرض محل النزاع، مما دفع النيابة العامة إلى تحويل الملف للجنة الخبراء.

شارك الخبر مع أصدقائك