نقل وملاحة

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس تسجل 135.9 مليار دولار منذ افتتاحها حتى الآن

وأكد الفريق أسامة ربيع خلال كلمته على دور الشعب المصرى فى حفر قناة السويس على مدار عشرة أعوام من عام 1859 وحتى عام 1869 واستشهاد 100 ألف مصرى خلال أعمال الحفر.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس صباح اليوم خلال الاحتفال بمرور 150 عاما على افتتاح القناة ، أن حركة الملاحة بقناة السويس منذ افتتاحها حتى اليوم سجلت عبور مليون و300 ألف سفينة بحمولات بلغت 29 مليار طن وإيرادات 135.9 مليار دولار.

وقال ربيع إن الإحصاءات الملاحية خلال العام المالى 2018/2019 سجلت عبور 19 ألف سفينة بحمولات وصلت إلى 1.2 مليار طن وإيرادات 6 مليار دولار.

اقرأ أيضا  «مترو الأنفاق» توضح حقيقة توقف القطارات بالخط الأول لسوء الأحوال الجوية

وأضاف الفريق أسامة ربيع ، أن القناة تعد الاختيار الأول لخطوط الملاحة الدولية المارة بين الشرق والغرب لأنها الأسرع والأكثر أمنا وأمانا ، مما جعلها تتحكم فى 9% من حركة التجارة العالمية .

جاء ذلك خلال كلمته فى احتفالية قناة السويس بمرور 150 عاما على افتتاح القناة اليوم ، بحضور وزراء الآثار وسفراء فرنسا وبنما والأمير حسين طوسون من العائلة المالكة وعدد من ممثلى التوكيلات الملاحية العالمية
وجمعية أصدقاء فرديداند ديلسبس .

اقرأ أيضا  الحكومة توافق على إطلاق اسم «وان ناينتى» على محطة مونوريل التسعين مقابل 5 ملايين يورو

رئيس القناة : استشهاد 100 ألف مصرى خلال أعمال الحفر

وأكد الفريق أسامة ربيع خلال كلمته على دور الشعب المصرى فى حفر قناة السويس على مدار عشرة أعوام من عام 1859 وحتى عام 1869 واستشهاد 100 ألف مصرى خلال أعمال الحفر.

وأثنى على دور الإدارة المصرية منذ تأميم القناة وحتى الآن .

اقرأ أيضا  «وادى النيل للملاحة» تبحث مع مكتب استشارى مصرى تطوير ميناء سودانى

أسامة ربيع : القناة من المنتظر أن تفتتح 2020 أكبر متحف تاريخى لمقتنيات القناة الأثرية .

وقال إن القناة من المنتظر أن تفتتح العام المقبل أكبر متحف تاريخى لمقتنيات قناة السويس الأثرية والذى يقام حاليا بالمبنى الإدارى للقناة .

وأضاف أن القناة فى العام المقبل تشهد تحديث أسطول الكراكات بدخول 2 من الكراكات الجديدة للخدمة، وهما مهاب مميش و 26 يوليو .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »