استثمار

«الفتح للمقاولات» تتعاقد على تنفيذ مشروعات طرق فى السودان بقيمة 900 مليون جنيه

المال - خاص   تمكنت شركة الفتح للمقاولات من اقتناص عقود بقيمة 900 مليون جنيه فى تنفيذ مشروعات طرق فى السودان بنظام حق الانتفاع .   وأكد مصدر مسئول بالشركة أن «الفتح » تسعى خلال الفترة المقبلة لمضاعفة حجم أعمالها…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

 

تمكنت شركة الفتح للمقاولات من اقتناص عقود بقيمة 900 مليون جنيه فى تنفيذ مشروعات طرق فى السودان بنظام حق الانتفاع .

 

وأكد مصدر مسئول بالشركة أن «الفتح » تسعى خلال الفترة المقبلة لمضاعفة حجم أعمالها الخارجية، خاصة أن هذا المشروع سيتيح لها التوسع داخل الدول الأفريقية، متوقعاً أن يتم الانتهاء من المشروع خلال فترة زمنية تتراوح ما بين عامين و 3 أعوام .

 

وأشار إلى أن الشركة تعانى فى الوقت الراهن تراجع حجم أعمالها داخل السوق نتيجة عدم قيام الجهات الحكومية بطرح أى مشروعات جديدة طوال الـ 16 شهراً الماضية .

 

وشهدت الفترة القليلة الماضية توسع عدد كبير من شركات المقاولات فى تنفيذ مشروعات بنية تحتية، حيث تمكنت شركة النصر العامة للمقاولات التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير من الفوز بمشروع طريق بقيمة 1.1 مليار جنيه تبدأ الشركة فى تنفيذه اعتباراً من الشهر الحالى . وتعاقدت وزارة النقل خلال الفترة القليلة الماضية مع شركتى النيل العامة للإنشاءات، والنيل للطرق والكبارى، لتولى الأعمال الإنشائية الخاصة بإقامة طريل بطول 105 كيلو مترات يصل منطقة مفارق توشكى بمنفذ نقلة على الحدود بين مصر والسودان بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 240 مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع خلال فترة زمنية لا تتجاوز 10 شهور .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »