اقتصاد وأسواق

الفاو: 38 دولة حققت أهداف 2015 المناهضة الجوع

الفاو أ ش أ: أكدت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، اليوم السبت، أن 38 دولة تمكنت من تحقيق الأهداف الدولية المطروحة في الحرب على الجوع، بتدوين نجاحات قبل انتهاء المهلة المحددة في نهاية عام 2015.  وقال…

شارك الخبر مع أصدقائك


الفاو

أ ش أ:

أكدت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”، اليوم السبت، أن 38 دولة تمكنت من تحقيق الأهداف الدولية المطروحة في الحرب على الجوع، بتدوين نجاحات قبل انتهاء المهلة المحددة في نهاية عام 2015.

 وقال المدير العام للمنظمة، جوزيه جرازيانو دا سيلفا، إن هذه البلدان أضحت في موقع الطليعة صوب مستقبل أفضل، ودللت على أن الإرادة السياسية القوية والتنسيق والتعاون، قادرة على إنجاز تخفيضات سريعة ودائمة في مستويات الجوع.

وطالب جرازيانو جميع البلدان بمواصلة الزخم بهدف الاجتثاث التام للجوع، تماشيا مع تحدي مبادرة “صِفر جوعا”، التي أطلِقت في 2012 على يد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وأشار إلى أن البلدان التى أوفت بهدف الألفية الإنمائية الأول لتقليص الجوع، هى الجزائر، والأردن، وأنجولا، وبنجلاديش، وبينان، والبرازيل، وكمبوديا، وكاميرون، وتشيلي، والجمهورية الدومنيكة، وفيجي، وهندوراس، وإندونيسيا، وملاوي، وجزر المالديف، والنيجر، ونيجيريا، وبانما، وتوجو، وأوروجواي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »