استثمار

«الفاو» تنفذ 6 مشروعات بينها تحديث استراتيجية 2030

قال حسين جادين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «فاو» فى مصر، إن المنظمة تستهدف تنفيذ 6 مشروعات فى مصر خلال العام الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

قال حسين جادين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «فاو» فى مصر، إن المنظمة تستهدف تنفيذ 6 مشروعات فى مصر خلال العام الجارى.

أوضح جادين لـ«المال»، أن هذه المشروعات المستهدف تنفيذها من المنظمة فى العام الجارى، تتمثل فى مشروع تحديث استراتيجية الزراعة 2030 وقد تم إطلاقه بالفعلن والتوقيع عليه مع وزير الزراعة فبراير الماضى.

أضاف أن هناك برنامج آخر يختص بإعداد إطار للأمان الحيوانى للثروة السمكية ويجرى إعداده حاليا، كما هناك برنامج آخر لحصاد المياه فى سانت كاترين بجنوب سيناء.

تابع أن هناك برنامج لرفع القدرات فى الطاقة الشمسية بالرى مشيرا إليّ أنه يتم الانتهاء منه حاليا لافتا إلى أن البرنامج الخاص بالثروة الحيوانية ومساعدة المزارعين فى النواحى المتعلقة بإنتاج الألبان، مشيرا إليّ أنه لدى المنظمة مشروعا مهما وهو التنوع البيولوجى فى واحة الخارجة وسيتم توقيعه قريبا مع وزير الزراعة.

أشار إليّ أن خطة عمل المنظمة فى مصر يحكمها البرنامج القطرى وهو إطار تم إعداده بالتعاون مع الجهات المعنية فى الفترة من 2018 حتى 2022.

ذكر أن المنظمة أكدت على أنها تستهدف تنفيذ 3 أولويات تتعلق بزيادة الإنتاجية الزراعية ودعم السلع الاستراتيجية، التى تحكم الأمن العذائى والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية، ضمن 65 أولوية لوزارة الزراعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »