لايف

الـ «أوف وايت » الأكثر انتشارًا فى فساتين الزفاف

يساعد موسم الصيف العروس للتألق أكثر من المواسم الأخرى، حيث قدم لها مصممو الموضة باقة من الفساتين ذات الألوان الجريئة والهادئة التى تلائم طبيعة الصيف حيث الانطلاق والحيوية لترتديها فى الخطوبة وحفلات المساء، وبالرغم من كون اللون الأبيض هو ملك…

شارك الخبر مع أصدقائك

يساعد موسم الصيف العروس للتألق أكثر من المواسم الأخرى، حيث قدم لها مصممو الموضة باقة من الفساتين ذات الألوان الجريئة والهادئة التى تلائم طبيعة الصيف حيث الانطلاق والحيوية لترتديها فى الخطوبة وحفلات المساء، وبالرغم من كون اللون الأبيض هو ملك ألوان فساتين الزفاف،فإن هذا الصيف يشهد عودة للفستان الـ «أوف وايت » بقوة لتأكيدات خبراء الموضة .

قال عمرو البنا، مصمم الأزياء المعروف، إن عروس هذا الصيف محظوظة للغاية حيث تتمتع بالعديد من البدائل التى تمكنها من اختيار الفستان الذى يناسبها لتبدو غاية فى الجمال والأناقة فى ليلة زفافها، مضيفاً أن أكثر ما يميز هذا الموسم هو عودة الفستان الأوف وايت للصدارة مرة أخرى حيث يعكس حالة من الكلاسيكية والرقة المستوحاة من العصور الماضية والتى باتت تفتقدها امرأة اليوم .

وأوضح أن فستان الزفاف لم يعد يتحمل التطريز الكثيف بل بات يعتمد على الخامة والقماش ليراعى مبدأ البساطة سر الأناقة والذى يطبق فى كل عواصم الموضة حالياً، لافتاً إلى أن خامات الدانتيل والجيبير أو ما يعرف بالمنقوش بالوردة أو الأورجانزا المطعمة بالدانتيل هى أكثر الخامات التى يتم الاعتماد عليها فى فساتين زفاف هذا الموسم .

ولعاشقات اللون الأبيض نصيب أيضاً حيث يرى البنا أن فستان الزفاف بقصة ذيل السمكة ما زال موضة مطلوبة منذ الشتاء الماضى لمن لا تفضل ارتداء الأوف وايت شريطة أن يتمتع الفستان بذيل خفيف من الخلف .

وأكد ضرورة تجنب ارتداء البادى أسفل فستان السواريه، خاصة مع المحجبات، مؤكداً أنه يجعل المرأة تبدو بمظهر غير لائق ويقلل من قيمة الفستان، كما نصح بتفصيل أكمام بقماش الفستان نفسه أو تفصيل جاكيت قصير أو بوليرو يكون بقماش الفستان نفسه أيضاً بدلاً من ذلك .

أما الاكسسوارات فيقول عنها إن الطرحة الطويلة قد عادت بقوة لهذا العام، بالإضافة إلى التاج الذى يعد واحداً من أهم الاكسسوارات بالنسبة للعروس سواء كانت محجبة أو لا، مشيراً إلى أن الجديد بالنسبة للعروس المحجبة هذا العام هو تغيير شكل لفة الطرحة، حيث يمكنها الآن ارتداء الحجاب باللفة العادية على أن تكون الطرحة مطعمة بشريط من الساتان لتزيينها مع تاج بسيط مبتعدة عن اللفة الاسبانش التى اعتادت عليها العروس المحجبة لسنوات عديدة .

وينصح البنا العروس باختيار تاج بسيط فى حال كانت محجبة أو لا، وأن تختار التاج والطرحة اللذين يناسبان الوجه، وفى حال كانت العروس غير محجبة فعليها عدم المبالغة فى تسريحة شعرها وماكياجها لتبدو طبيعية أكثر وغير متكلفة .

شارك الخبر مع أصدقائك