Loading...

الـ»فيس بوك‮« ‬بوابة جديدة لترويج المسلسلات الرمضانية

Loading...

الـ»فيس بوك‮« ‬بوابة جديدة لترويج المسلسلات الرمضانية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الخميس, 29 يوليو 10

المال ـ خاص
 
شهدت الفترة الحالية اقبالا اعلانيا متزايدا للمسلسلات الرمضانية لاول مرة علي موقع »الفيس بوك« الذي اصبح احدي الادوات الترويجية المهمة للدراما الرمضانية وذلك من خلال تصميم برموهات ترويجية للمسلسلات علي طريقة الافلام السينمائية، من اجل تسويق المسلسلات مركزة علي نوعية القضية التي يناقشها العمل الدرامي اكثر من تركيزها علي النجوم، في اطار التوسع الراهن في الاعتماد علي الانترنت كإحدي الوسائل الترويجية المؤثرة.

 
l

ويري خبراء التسويق ان الاعتماد علي الفيس بوك في الدعاية للاعمال الرمضانية هذا العام يعتبر وسيلة مكملة للترويج والتسويق التقليدي للاعمال المتنوعة التي يتم اطلاقها خلال الموسم الرمضاني والتي نشطت بقوة لزيادة عدد المقبلين عليها والذي تتبعه زيادة المعلنين.
 
وكما يري الخبراء ان الترويج للدراما عبر الفيس يدعم الاعلانات التليفزيونية ويساعد علي اتخاذ القرار، كما يتميز الاعلان عبر الفيس بوك بانه اقل تكلفة لذلك فهو وسيلة مناسبة لجميع الميزانيات الترويجية.
 
في البداية اوضح مودي الحكيم، رئيس مجلس ادارة وكالة ام جرافيك للدعاية والاعلان، ان التفاف الشباب حول الانترنت والمواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك اصبح ظاهرة منتشرة في الفترة الحالية لانه وسيلة التسلية الاهم له لذلك فان المشاهدة العالية له دفعت المعلنين نحوه للاعلان والترويج لمنتجاتهم واعمالهم لذلك اصبح الفيس بوك وسيلة ترويجية مهمة للمسلسلات الرمضانية هذا العام.
 
ويري الحكيم ان الفيس بوك لا يمكن الاعتماد عليه كوسيلة ترويجية للاعمال الدرامية وانما وسيلة مكملة يتم الاعتماد عليه من اجل التنوع في الوسائل الترويجية المستخدمة للدراما الرمضانية، الا ان الاسلوب الافضل سيكون هو العامل الاساسي في جذب المعلنين نحو العمل.
 
واشار يحيي سامح، نائب المدير العام بوكالة »بروموميديا«، الي انه بالرغم من ان الفيس بوك يعتبر وسيلة ترويجية فعالة فان استخدامه كوسيلة ترويجية للمسلسلات الرمضانية له العديد من العيوب والقليل من المزايا حيث ان الفيس بوك يعتبر اكثر جذبا للمراهقين، بينما المسلسلات تتوجه اكثر الي الشباب بداية من 35 عاماً فاكثر بالاضافة الي ان الفيس بوك اكثر المقبلين عليه من الرجال، بينما المسلسلات تتوجه الي الرجال والنساء والشيوخ لذلك فانه يجب ان يحدد المروج اولا الوسيلة التي تناسب الجمهور قبل اختيارها لترويج منتجه حتي اذا كانت ذات اقبال جماهيري عال.
 
واضاف ان استخدام الفيس بوك كوسيلة ترويجية للمسلسلات يتميز بانه الموقع الاكثر جذبا لمديري التسويق والمبيعات.
 
واتفق سامح مع الرأي القائل بان الفيس بوك يعتبر وسيلة ترويجية مكملة لغيرها من وسائل الاعلان غير انه يرسخ المعلومة في ذهن المتلقي لذلك يؤثر علي اتخاذ القرار ويدعم الاعلانات التليفزيونية، مشيرا الي ان كل المعلنين اصبحوا يتجهون الي الـ »media max « اي الخلط الاعلامي لكي يضمن الوصول الي جميع الجماهير.
 
اشار محمد ابوالعز، رئيس مجلس ادارة وكالة »ميديا بلس ايجيبت«، الي ان الفيس بوك تم استخدامه العام الماضي للترويج للبرامج الرمضانية لذلك فانه مع التزايد الكبير في عدد المقبلين عليه تم استخدامه هذا العام بشكل اوسع للمسلسلات الرمضانية بل انه اصبح وسيلة ترويجية مهمة لها، بالاضافة الي انه ذو تأثير كبير لانه ينقل الرسالة الي اكبر عدد ممكن من الجماهير.
 
وقال ابوالعز ان الفيس بوك يعتبر وسيلة ترويجية تتناسب مع جميع الميزانيات الاعلانية سواء الكبيرة او الصغيرة وذلك نظرا لانه الوسيلة الاقل تكلفة بالاضافة الي ان البعض يقوم بعمل جروبات عليه ويستخدمها للاعلان عن عمله مجانا.
 
ويري ابو العز ان الفيس بوك يصلح لان يكون وسيلة ترويجية للدراما هدفها الاساسي نقل المعلومة للتعريف بالعمل.

ويقول رامي عبدالحميد، المبدع بوكالة »Pro communication « للدعاية والاعلان، ان الفيس بوك يعتبر وسيلة ترويجية مهمة لا يجب اغفالها نظرا لانه يتوجه الي جميع الاعمار والفئات ابتداء من الاطفال وحتي كبار السن رجالا او نساء.

واضاف ان التزايد في حجم الدراما هذا العام يزيد من حدة المنافسة الدعائية لهذه الاعمال التي سيكون الانفراد والتميز الدعائي هو العامل الاساسي لجذب المعلنين نحوها لذلك فان الفيس بوك يساعد علي خلق جدل وحوار حول العمل الدرامي وهو عنصر مهم في الترويج له. 

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الخميس, 29 يوليو 10