الغموض يكتنف موقف أرض نادى الزمالك فى مدينة حدائق أكتوبر

«الجهاز» طالب «الهيئة» بسحبها لعدم سداد المستحقات

الغموض يكتنف موقف أرض نادى الزمالك فى مدينة حدائق أكتوبر
أحمد صبحي

أحمد صبحي

10:48 ص, الخميس, 25 فبراير 21

يتواصل الغموض حول موقف الأرض المخصصة لنادى الزمالك للألعاب الرياضية، لإنشاء فرع للنادى فى مدينة حدائق أكتوبر ، بعدما علمت «المال» أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى طريقها لسحب الأرض بشكل نهائى.

وأكد مصدر مطلع لـ«المال»، أن جهاز مدينة حدائق أكتوبر خاطب هيئة المجتمعات العمرانية مطالبا بسحب الأرض البالغة مساحتها 192 فدانا، بعد تعثر النادى فى الوفاء بالتزاماته المادية، المتمثلة فى دفع باقى أقساط الأرض، كذلك عدم تنفيذ النسبة البنائية المتفق عليها بالعقد المبرم بين الجهاز والنادى.

مصطفى: القرار النهائى فى يد «المجتمعات العمرانية» والمفاوضات مستمرة

وقال المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، إن قرار سحب المساحة المخصصة لنادى الزمالك بات الآن فى يد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيرا إلى وجود مفاوضات بين النادى والهيئة فى الوقت الحالى، لضمان عدم إلغاء تخصيص المساحة سالفة الذكر.

وأكد مصطفى، فى تصريحات لـ«المال»، أن النادى لم يفِ بالالتزامات المادية لقيمة الأرض المخصصة له، كما أن العقود المبرمه حددت نسبة إنشائية كان من الواجب على النادى الالتزام بها، وهو ما لم يحدث حتى الآن، ما يعنى عدم وجود جدية فى تنفيذ المشروع.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان، متمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، دائما ما تطالب بدعم المشروعات، وتقديم حلول جادة لإزالة أى عقبات، تحول دون تنفيذها، لكن «الهيئة» تشدد فى الوقت ذاته على ضرورة التعامل الفورى مع غير الجادين ممن حصلوا على قرارات تخصيص لإقامة مشروعات عليها.

جدير بالذكر أن شهر يونيو العام الماضى شهد أحاديث حول سحب أرض النادى لعدم سداد الأقساط، وكذلك عدم وجود أعمال إنشائية بالمشروع، وهو ما نفاه حينها المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك الأسبق، مؤكدا أن الأرض مازالت مخصصة لصالح النادى.

وتابع مصطفى قائلاً: حينها أعلن رئيس الزمالك أنه تم التعاقد مع شركة مصرية لبناء الاستاد والنادى الاجتماعى ومدينة رياضية، وقاموا بعمل المعاينة اللازمة، وحدد شهر يوليو 2020 لبدء العمل بالمشروع، ولكن لم يتم تنفيذ أى خطوات فعلية.