عقـــارات

الغرف السعودية: لدينا رغبة في الاستفادة من فرص الاستثمار بالقطاع العقاري المصري

شاركت أكثر من 50 شركة سعودية في عشاء العمل الذي نظمته جمعية رجال الأعمال

شارك الخبر مع أصدقائك

قال حمد علي الشويعى، رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية، إن رجال الأعمال السعوديين لديهم رغبه ملحة في الاستفادة من فرص الاستثمار في مصر خاصة في القطاع العقاري، وأن زيارتهم إلي مصر جاءت لتعزيز الدور الذي يسعون من خلالة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات الاقتصادية، ولعل من أهمها القطاع العقاري.

وأوضح أن هذا التعاون بمثابه حلقة من سلسلة العمل المشترك بين رجال الأعمال في البلدين، وذلك في تعزيز وتفهيل التعاون المتبادل بين البلدين في جميع المجالات الاقتصادية، خاصة أن مستقبل التعاون السعودي المصري بأبعادة المختلفة يسهل بإمكانيات كبيرة تنتظر الاستثمار وتوظيفها لتحقيق مزيد من منافع البلدين.

جانب من حضور المؤتمر

وأضاف خلال كلمته علي هامش عشاء عمل نظمته جمعية رجال الأعمال مع أكثر من 50 شركة سعودية أن لابد من تنوع أوجه التعاون بروافد جديدة من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتبادل المنافع وخلق الشراكات الاستراتيجية وتبادل خبرات ومعلومات والعمل علي حل جميع المعوقات التي تواجة نمو الاستثمارات السعودية في مصر العربية، وبما يحقق فرصة متكافئة لكلا الطرفين في ظل القيادتين الرشيدتين للبلدين.

ولفت إلي أن الاستثمار السعودي شهد الفترة الماضية نموا في كل المجالات الاقتصادية؛ ما جعل الممملكة تحقق العديد من الإنجازات علي المستوى المحلي والعالمي، حيث تعد المملكة من ضمن أكثر من 20 اقتصاديا عالميا، ووصلت منتجاتها لأكثر من 140 سوقا عالميا.

وأوضح أن المملكة تعمل على تحقيق رؤية الدولة 2030 التي تهدف لتنويع مصادر الدخل وجذب المزيد من الاستثمارات العالمية والمحلية بالسوق السعودية، وخلق شراكات واستراتجيات مع الشركات الرائدة في جميع المجالات الاقتصادية، ومن أهم هذه المشاريع مشروع اليوم البحر الأحمر، ومشاريع وزارة الإسكان، وغيرها من مشاريع القطاع العقاري التى يعلب بها دورا مهما.

ولقد قام الوفد السعودي بزيارة مشروع العاصمة الإدراية، وأشاد حجم الأعمال التي تم إنجازها في فترة وجيزة، الأمر الذي يعكس قوة الاقتصاد المصري، وثقة المستثمرين فيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »