سيــارات

«الغرف التجارية» يحصن رواتب عمال شركات السيارات وقطع الغيار من تأثير كورونا

تعهد بالمساعدة فى حل المشكلات الطارئة

شارك الخبر مع أصدقائك

خاطب الاتحاد العام للغرف التجارية الشركات الأعضاء للحفاظ على حقوق العمال فى ضوء تداعيات أزمة وباء كورونا فى الأسواق الداخلية والخارجية؛ وفق ما صرح به صلاح الكمونى، عضو مجلس إدارة الاتحاد وعضو لجنة تسيير أعمال الشعبة العامة للسيارات.

وأوضح «الكموني» أن الاتحاد تقدم بمبادرة ناشد من خلالها المصانع والشركات المنتسبة للغرف التجارية للمحافظة على العمالة ودفع الرواتب كاملة للموظفين، وفى حالة التعرض لأى أزمة قد تؤدى لخلل فى منظومة دفع الرواتب فعلى الشركات إخطار الاتحاد للمساعدة فى حال الأزمة بكل الوسائل المتاحة والتى قد يكون من بينها المساهمة فى توفير المبالغ المطلوبة لاستكمال رواتب العمال.

اقرأ أيضا  «هيونداي» تنشئ مصنعا لأنظمة خلايا الوقود الهيدروجينى لسيارتها «نيكسو»

ولفت إلى أنه حتى الآن لم تتقدم أى شركة بشكاوى إلى الاتحاد وفى حالة وصول إخطارات بمواجهة أى مشكلات فإنه ستتم دراسة كل حالة على حدة لتحديد وسيلة المساعدة المناسبة.

وأشار إلى أن المبادرة تشمل كل القطاعات الاقتصادية وبينها السيارات وقطع الغيار والمكونات جنبًا إلى جنب مع الأنشطة الاقتصادية والتجارية الأخرى، موضحا أنه يجرى التنسيق مع الشركات الأعضاء عبر اجتماعات «فيديو كونفرانس» فى إطار إجراءات مواصلة العمل مع اتباع وسائل مكافحة انتشار وباء كورونا والتى تضمنت أيضًا تخفيف التواجد فى مقار العمل ومنح إجازات لذوى الأمراض المزمنة وللأمهات التى ترعى أطفالًا وللحوامل.

اقرأ أيضا  «بكين» أغرب مدينة تمنح ترخيص سيارة جديدة في العالم (فيديو)

ولفت إلى أنه يجرى تطهير وتعقيم مقار العمل بالغرف التجارية بشكل مستمر مع الحفاظ على المسافات الآمنة بين العاملين.

وأوضح أن الهدف الرئيسى للاتحاد خلال الفترة المقبلة هو حل أزمات الشركات من خلال لجان إدارة الأزمة التى شكلت فى المقر الرئيسى والغرف الفرعية فى المحافظات بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة.

اقرأ أيضا  أسعار أسهم ستيللانتيس STLA للسيارات تقفز 8% فى أول يوم تداول لها

وأشار إلى أن هذه اللجان تعمل بشكل فورى لحل الأزمات ومنها على سبيل المثال مشكلة نقص المستلزمات الطبية بمستشفى العزل فى محافظة الأقصر والتى حلت عبر توفير شحنات من المستلزمات لصالح المستشفى بشكل عاجل بناءً على تحرك رئيس الغرفة التجارية بالأقصر وأعضاء مجلس الإدارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »