اقتصاد وأسواق

الغرف التجارية لدول النيل تسعي لزيادة العلاقات التنموية

محمد مجدي     يبحث مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعه مع مجلس إدارة الغرفة التجارية الإثيوبية يوم 29 من الشهر الحالي آليات إنشاء جامعة الغرف التجارية لدول حوض النيل، والتي سيتم إنشاؤها خلال العام الحالي.   وأكد…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدي

 

 
يبحث مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعه مع مجلس إدارة الغرفة التجارية الإثيوبية يوم 29 من الشهر الحالي آليات إنشاء جامعة الغرف التجارية لدول حوض النيل، والتي سيتم إنشاؤها خلال العام الحالي.

 
وأكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن إيسوسورك زافو، رئيس الغرفة التجارية الإثيوبية، سيعقد اجتماعًا مع مجلس إدارة الاتحاد العام لوضع رؤية مبدئية، وخطة لآليات تنفيذ وإنشاء جامعة الغرف التجارية لدول حوض النيل.

 
وقال »الوكيل« في تصريحات خاصة لـ »المال«: إن الجامعة سيكون لها مقر في كل دولة، التي ستضم كلاً من مصر، والسودان، وإثيوبيا، بالإضافة إلي سعي اتحادات الغرف التجارية في تلك الدول لضم أوغندا إلي الجامعة، كما ستتم دعوة باقي دول حوض النيل للانضمام.

 
وأضاف »الوكيل« أن مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية يسعي إلي الانتقال من العلاقات التجارية مع دول حوض النيل، إلي العلاقات التنموية التي ستنضم إلي الجامعة، بالإضافة إلي الخدمة التي ستقدم للمنتسبين في تلك الغرف التجارية من خلال الفرص الواعدة للاستثمار في الدول المنضمة للجامعة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك