اقتصاد وأسواق

«الغرف التجارية»: تراجع أسعار الدواجن والبيض

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن انخفضت خلال الأيام الأولى من رمضان؛ إذ تراجع سعر الكيلو لـ34 جنيهًا، بنسبة %5.8 مقابل 35 و36 جنيهًا للكيلو قبل رمضان.

شارك الخبر مع أصدقائك

«5.8 – %11» على التوالى

تشهد أسعار الدواجن والبيض تراجعًا ملحوظًا فى السوق المحلية حاليًّا، ومن المتوقع استمراره خلال الأيام القادمة، بحسب تأكيدات شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن انخفضت خلال الأيام الأولى من رمضان؛ إذ تراجع سعر الكيلو لـ34 جنيهًا، بنسبة %5.8 مقابل 35 و36 جنيهًا للكيلو قبل رمضان.

ورجح السيد -فى تصريحات لـ«المال»- أن تشهد أسعار الداوجن انخفاضات متتالية الأيام القادمة تصل بسعر الكيلو إلى 27 جنيهًا للكيلو فى المزرعة مقابل 30 جنيهًا للكيلو حاليًّا.

وبحسب اتحاد منتجى الدواجن، من المستهدف زيادة إنتاج مصر من الدواجن فى 2020 ليصل إلى مليار و500 مليون دجاجة فى العام، وهو يعد أكبر إنتاج داجنى فى الشرق الأوسط.
وتابع، أن أسعار البيض شهدت تراجعًا بنحو 3 – 4 جنيهات فى الكرتونة؛ إذ انخفضت الكارتونة «30 بيضة» من 39 – 40 جنيهًا للمستهلك إلى 36 جنيها حاليًّا، بنسبة انخفاض %11.11.

وأكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن حالة الطلب على الدواجن والبيض فى الأسواق حاليًّا مستقرة، متوقعًا استمرارها على معدلات جيدة على مدار الشهر الكريم.

وتنتج صناعة الدواجن فى مصر ما يزيد عن 12 مليار بيضة سنويا، وهو ما يحقق لمصر الاكتفاء الذاتى، وتعد مصر من أعلى الدول المنتجة للبيض فى المنطقة.
وقال السيد إنه لا توجد أسباب واضحة وراء الهبوط الذى شهدته أسعار الدواجن والبيض، قائلاً: «إن المتحكم فى السوق آليات العرض والطلب».

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويًّا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيًّا بنحو%95؛ إذ لا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة %5.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »