اقتصاد وأسواق

“الغرف التجارية” تدعو وفداً “تايلاندياً” لتنمية التجارة بين البلدين

عمرو عبد الغفار:   ينظم الاتحاد المصرى للغرف التجارية، لقاء مع عدد من رجال الأعمال التايلانديين نهاية الشهر الجارى بالقاهرة فى مجالات صناعة الصلب ومعدات الزراعة وقطع غيار وجميع منتجات السيارات.   أكد حسام بحرية، مدير المكتب الفنى لرئيس الاتحاد…

شارك الخبر مع أصدقائك

عمرو عبد الغفار:
 
ينظم الاتحاد المصرى للغرف التجارية، لقاء مع عدد من رجال الأعمال التايلانديين نهاية الشهر الجارى بالقاهرة فى مجالات صناعة الصلب ومعدات الزراعة وقطع غيار وجميع منتجات السيارات.
 
أكد حسام بحرية، مدير المكتب الفنى لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الهدف من اللقاء هو تنمية العلاقات التجارية بين مصر وتايلاند فى صناعات هامة أبرزها معدات الزراعة والتى تشهد توسعاً فى السوق المحلى بالإضافة إلى قطع غيار السيارات.
 
وأوضح أن الميزان التجارى بين البلدين يأتى فى صالح الجانب التايلاندى خاصة لاعتماد مصر على استيراد الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، فضلا عن أنواع الملابس الجاهزة التى تشتهر بها أسواق جنوب شرق آسيا.
 
أكدت بيانات نقطة التجارة الدولية، أن حجم الصادرات المصرية إلى تايلاند سجلت نحو40 مليون جنيه فى 4 شهور من العام الجارى، فى حين قدرت بنحو 189 مليون جنيه بنهاية العام الماضى مقارنة بنحو 135 مليون جنيه فى 2011، وأهمها الصناعات الكيماية والغزول والأقطان والمعادن.
 
فى حين بلغت الواردات التايلاندية نحو 1.3 مليار جنيه فى 4 شهور فقط من العام الحالى، وقدرت بنحو 4.7 مليار جنيه بنهاية العام الماضى، مقابل 4.1 مليار جنيه فى 2011، وأهم الواردات تتمثل فى الأجهزة الكهربائية والإلكترونية التى تستحوذ على 30% تقريبا من إجمالى الوادرات والنسبة الباقية تتوزع على خامات كمياوية وملابس جاهزة، فضلا عن منتجات غذائية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »