اقتصاد وأسواق

“الغرفة التجارية” تطالب “محلب” بتخصيص معدية لنقل السلع إلى شمال سيناء

محمد مجدي:

أكد عبدالله قنديل، رئيس الغرفة التجارية في شمال سيناء، أنه سيتم إرسال مذكرة عاجلة الأسبوع القادم، إلى الاتحاد العام للغرف التجارية، لتقديمها إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، تطالبه ضرورة تخصيص معدية لنقل السلع الغذائية، والخضروات والفاكهة، من المحافظات إلى محافظة شمال سيناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدي:

أكد عبدالله قنديل، رئيس الغرفة التجارية في شمال
سيناء، أنه سيتم إرسال مذكرة عاجلة الأسبوع القادم، إلى الاتحاد العام
للغرف التجارية، لتقديمها إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، تطالبه
ضرورة تخصيص معدية لنقل السلع الغذائية، والخضروات والفاكهة، من المحافظات
إلى محافظة شمال سيناء.

وقال قنديل، في تصريح خاص لـ”المال”، إنه تم إرسال تلك المذكرة إلى اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، خلال الاجتماع الذي عقدته الشعبة العامة للبقالة والمواد الغذائية في مدينة العريش في شهر أكتوبر الماضي، وذلك لمساندة التجار في مطالبتهم بتخصيص معدية لنقل السلع.

وأضاف قنديل، أنه منذ بداية حظر التجول الذي تم فرضه على مدن العريش، والشيخ زويد، ورفح، نتيجة الحادث الإجرامي الذي راح ضحيته جنود القوات المسلحة، جاء سلباً على مختلف القطاعات الإقتصادية والتجارية في تلك المدن.

وأشار إلى أن عدم تخصيص معدية لنقل السلع إلي المحال التجارية وأسواق الخضر والفاكهة، يؤدي إلى تأخرها في الوصول، حيث إنه حتى الآن يتم عبور الشاحنات وسيارات النقل، عبر معديات القنطرة في قناة السويس، وذلك مع السيارات الملاكي، والأجرة، مما يؤدي إلى تكدسها نظراً للزحام الذي تشهده المعديات.

وأوضح قنديل، أن انتظار سيارات النقل وشاحنات السلع والخضروات والفاكهة، يؤدي إلى وجود فاقد بنسبة كبيرة في السلع، والتي تفسد نتيجة طول فترة النقل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »