اقتصاد وأسواق

الغرفة التجارية تطالب بإغلاق أنفاق غزة لحل أزمة المنتجات البترولية

   عبد الله قندبل تعانى محافظة شمال سيناء أزمة حادة فى توفير المنتجات البترولية، بسبب استمرار عمليات تهريب السولار والبنزين إلى قطاع غزة عبر الأنفاق مع نقص الكميات المخصصة لمحطات البنزين فى مدن المحافظة .   وتظهر الصورة التى التقطتها…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
 عبد الله قندبل

تعانى محافظة شمال سيناء أزمة حادة فى توفير المنتجات البترولية، بسبب استمرار عمليات تهريب السولار والبنزين إلى قطاع غزة عبر الأنفاق مع نقص الكميات المخصصة لمحطات البنزين فى مدن المحافظة .

 

وتظهر الصورة التى التقطتها عدسة «المال » سيارة نقل تهرب السولار إلى رفح، حيث ضبطتها الأجهزة الأمنية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة، قبل عبور سيارة النقل المهربة عبر كوبرى السلام، وتزيد حمولتها على الألف لتر من السولار المدعم .

 

أكد عبدالله قنديل، رئيس الغرفة التجارية فى شمال سيناء، لـ «المال » ، أن عدم غلق جميع الأنفاق بين مصر وقطاع غزة أدى إلى استمرار تهريب المنتجات البترولية، وطالب الجهات المعنية بالتصدى لعمليات التهريب التى تدخل شمال سيناء من خلال المعابر الأخرى بخلاف كوبرى السلام، معترفاً بوجود نقص حاد فى توفير المنتجات البترولية فى محطات الوقود بجميع مدن المحافظة .

 

وأضاف أن السيارة النقل الواحدة تنقل ألف لتر سولار إلى قطاع غزة عن طريق الأنفاق بسعر 8 آلاف جنيه للحمولة الواحدة، فى حين سعر هذه الحمولة فى السوق المصرية لا يتعدى الألف جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »