اقتصاد وأسواق

الغرفة التجارية تستكمل انتخابات‮ ‬29‮ ‬شعبة وإضافة شعبتين جديدتين

دعاء حسني   تواصل الغرفة التجارية بالقاهرة انتخابات الشعب النوعية خلال الأسبوع المقبل، تجري الانتخابات في 3 شعب كما سيتم ضم عدد من الشعب وتغيير أسماء عدد آخر منها.   وعلمت »المال« أن مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة تقدم بطلب…

شارك الخبر مع أصدقائك

دعاء حسني
 
تواصل الغرفة التجارية بالقاهرة انتخابات الشعب النوعية خلال الأسبوع المقبل، تجري الانتخابات في 3 شعب كما سيتم ضم عدد من الشعب وتغيير أسماء عدد آخر منها.

 
وعلمت »المال« أن مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة تقدم بطلب إلي وزارة التجارة والصناعة لاستصدار قرار وزاري يسمح بإنشاء شعبتين جديدتين بالغرفة هما شعبتا تجار مواد البناء ومتعهدو الحفلات.
 
أكد إبراهيم المغربي عضو مجلس إدارة الغرف التجارية بالقاهرة رئيس اللجنة المنظمة لانتخابات الشعب، أن هناك 29 شعبة انهت مدة انعقادها التي تبلغ 4 سنوات مشيراً إلي أن انتخابات الغرفة سوف تتم علي مراحل وذلك من خلال تقسيم للشعب المنتخبة.
 
وأضاف المغربي أن المرحلة الأولي من انتخابات الغرفة تمت خلال الأسبوع الحالي في شعب المخابز، وإلحاق العمالة بالخارج، والمستلزمات الطبية، وسيتم استكمال هذه المرحلة بشعبتي الساعات والمدابغ.
 
وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من فرج وهبة رئيساً لشعبة المخابز، ومحمد اسماعيل عبده رئيساً لشعبة المستلزمات الطبية وصالح نصر رئيسا لشعبة إلحاق العمالة بالخارج.
 
أوضح المغربي أن المرحلة الثانية سوف تشمل 5 شعب أخري وتتم خلال الأسبوع المقبل وتضم شعبة »وجبات سريعة« بديلاً عن شعبة أصحاب محال الكشري والمطاعم، وشعبة البصريات والمستوردين وأصحاب مقالي وتجار ومستوردي العدد والآلات، مؤكداً أن الغرفة ستنتهي من باقي الشعب بنهاية أبريل الحالي.
 
وأكد المغربي أن غرفة تجارة القاهرة وضعت عدة ضوابط منظمة للانتخابات الحالية أبرزها ألا يقل عدد أعضاء الجمعية العمومية لأي شعبة عن 50 عضواً، بجانب التشديد في تطبيق القانون المنظم للغرف لسنة 2002 والذي ينص علي ضرورة تسديد الأعضاء اشتراك الغرفة بنسبة 2 في الألف من رأسمال التاجر بحد أدني 24 جنيها، وحد أقصي 2000 جنيه بجانب اشتراط أن تكون لكل عضو بالشعب استمارة جديدة يوقع عليها دليلاً علي اشتراكه الفعلي بالغرفة.
 
وأضاف المغربي أن هذه الإجراءات من شأنها تعظيم مشاركة التجار في الشعب لتفعيل دورها ولتمثل الشعب الواقع الفعلي للمزاولين لهذه المهن المختلفة في السوق المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »