الإسكندرية

الغرفة التجارية بمطروح تؤكد تراجع أعداد المصطافين

وجود بعض الفوضى في الشواطئ ينعكس بصورة سلبية على زائري المحافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد بعض أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية في مطروح، تراجع أعداد المصطافين وزائري المحافظة خلال الموسم الصيفي، في ظل ما تعانيه بعض مناطق المحافظة من مشكلات مثل ندرة المياه.

وأكد ربيع محمد يونس، أمين صندوق الغرفة التجارية بمطروح، أن هناك تراجعا فى أعداد المترددين على المدينة خلال الموسم الصيفي باستثناء أيام العيد التي شهدت بعض الانتعاشة.

وأضاف في تصريحات لـ”المال”، أن هناك شكاوى في عدة قطاعات من ندرة المياه، فضلاً عن بعض المشكلات الأخرى، كتراكم القمامة في بعض المناطق وعدم كفاءة النظافة وضعف التيار الكهربي في بعض الأحيان؛ ما يصعب تشغيل بعض الأجهزة كالتكييفات.

وأكد على وجود بعض الفوضى في الشواطئ والتي تنعكس بصورة سلبية على زائري المحافظة ومرتادي تلك الشواطئ، علاوة على وجود مشكلة نتيجة نقص مياه الشرب انعكست على النشاط الاقتصادي بمطروح.

على جانب آخر تشهد مدينة مرسى مطروح تكثيف الحملات وإزالة ورفع للإشغالات المخالفة والقضاء على العشوائيات التى تعوق سير المارة والسيارات، وتؤثر على الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة، والتى عادة ما تشهد زيادة المصطافين فى تلك الفترة من كل عام.

ويهدف ذلك لإعادة الانضباط وخاصة مع تزايد الاقبال السياحى على المحافظة وفرض سلطة القانون مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، مع متابعته الميدانية المستمرة لإعادة الانضباط والحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمحافظة.

وشن مجلس مدينة مرسى مطروح، بالتعاون مع إدارة شرطة المرافق، حملة أمنية مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بشارع علم الروم للحفاظ على المظهر الحضارى والسياحى بالمدينة، ومنع أى تجاوزات أو عشوائيات تعيق حركة المرور والمشاة، حيث أسفرت الحملة عن تحرير15 محضر إشغال طريق.

وفى سياق متصل استعرض المحافظ قبل عدة أيام جهود توفير مياه الشرب ومخطط أعمال الصرف الصحي بالمحافظة، بحضور الدكتور ابراهيم خالد رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس أحمد ناصر مدير فرع الهيئة القومية بمطروح.

ووجه محافظ مطروح بعمل مقايسة لإنهاء أعمال الصرف الصحي بالشارع الرئيسى بمدخل الضبعة، وذلك بإشراف فرع الهيئة القومية بمطروح، والتأكد من إنهاء أعمال الوصلات المنزلية بالتنسيق مع مجلس مدينة الضبعة ومراجعة شركة الكهرباء لكافة أعمال الإنارة اللازمة به استعداداً لرصف الشارع وازدواجه .

كما تابع محافظ مطروح وصول أجهزة الرادار لكشف التعديات على خطوط المياه ، والتوجيه لشركة المياه بحصر جميع العمارات السكنية لتعديل الخزانات الأرضية بما يتوافق مع الطاقة الاستيعابية وحساب متوسط الاستهلاك والمحاسبة على ما يتم استهلاكه.

كما شدد محافظ مطروح على إنهاء جميع بونات المياه القديمة وتحديد بونات يوم بيوم والانتهاء من ميكنة كارت المياه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »