الإسكندرية

الغرفة التجارية بالإسكندرية تبحث التعاقد مع 3 شركات لتوفير الرعاية الصحية لمنتسبيها

وأضافت المصادر ممن حضروا هذا الاجتماع أنه تم طرح إمكانية التعاقد مع 3 شركات من التى قدمت عروضها للعرفة خلال الأشهر الماضية، على أن يتم تشكيل لجنة من عدد من رؤساء الشعب لدراسة هذا الاقتراح.

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس الغرفة التجارية في الإسكندرية توقيع برتوكولات مع ثلاث شركات للرعاية الصحية لتوفير التأمين الصحى الشامل لعضو الغرفة التجارية في الإسكندرية وأسرته خلال الأسابيع المقبلة. وكشف رؤساء لبعض الشعب النوعية بالغرفة التجارية بالإسكندرية عن عقدهم اجتماعًا مع رئيس الغرفة أحمد الوكيل قبل عدة أيام تم خلاله التطرق ومناقشة هذا الأمر.

تشكيل لجنة من عدد من رؤساء الشعب لدراسة هذا الاقتراح

وأكدت المصادر ممن حضروا هذا الاجتماع أنه تم طرح إمكانية التعاقد مع 3 شركات من التى قدمت عروضها للعرفة خلال الأشهر الماضية، على أن يتم تشكيل لجنة من عدد من رؤساء الشُّعَب لدراسة هذا الأقتراح.

اقرأ أيضا  الغرفة التجارية بالإسكندرية تنظم برنامجا تدريبيا بعنوان «صناعة الفرنشايز» الإثنين

وأوضحت أنه تم الاستقرار على أن يشمل تشكيل اللجنة المقترحة عضوية الدكتور مصطفى حامد رئيس شعبة أصحاب الصيدليات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، ومحمد حفنى رئيس شعبة الحلويات وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، والدكتور علاء عبد المجيد من شعبة القطاع الطبى، وعضو آخر.

وأضافت المصادر أنه تم اقتراح خلال الاجتماع أن يتم التعاقد مع شركة واحدة كبيرة لتوفير الرعاية الصحية، إلا أن المستشار القانونى للغرفة أبدى عدم موافقته؛ كون ذلك قد يضع شبهة، لافتًا إلى ضرورة وجود منافسة بين أكثر من شركة وليس شركة واحدة.

اقرأ أيضا  أهالي الإسكندرية يواصلون الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات «النواب»

ونوهت المصادر بأنه خلال الاجتماع تمت الإشارة إلى أن هناك نحو مليون جنيه يتم تخصيصها سنويًّا من ميزانية الغرفة لميزانية الرعاية الصحية للتجار ويتم إنفاقها على بعض الحالات من التجار، ولكن يتم السعى للاستفادة العامة منها مع إمكانية زيادة هذا المبلغ.

ولفتت المصادر، ممن شاركوا فى هذا الاجتماع، إلى أنه تم فى حال التعاقد مع الشركات الثلاث سيتم تجربة الفترة الأولى ثم دراسة بدائل أخرى.

وشهدت بداية هذا العام جهود واجتماع جمع عدد من رؤساء الشعب النوعية بالغرفة التجارية بالإسكندرية مع بعض أعضاء مجلس إدارة الغرفة بشأن ابحث لعمل على تطبيق نظام للتأمين الصحى الشامل للعضو وأسرته فى ظل تعدد العروض المقدمة للغرفة فى هذا الشأن.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح ورئيس «خالدة للبترول» يبحثان التعاون والمشاركة المجتمعية

ويلقى مطلب تطبيق منظومة للرعاية الصحية الشاملة على التجار وعائلتهم  عبر التعاقد مع إحدى شركات التأمين الصحى اهتمامًا كبيرًا من بعض أعضاء ومنتسبى الغرفة التجارية بالإسكندرية.

وقدم عدد من منتسبى الغرفة التجارية بالإسكندرية قبل نحو شهر بطلب لإدارة الغرفة يتضمن تطبيق منظومة للرعاية الصحية الشاملة على التجار وعائلتهم على غرار المطبقة بغرفة تجارة القاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »