استثمار

الغرفة التجارية الأمريكية : نروج للتغييرات الإيجابية بمصر وشركات أمريكية ترغب بزيادة استثماراتها

لبحث مستقبل الاستثمارات الأمريكية في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض المستشار محمد عبدالوهاب ، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، في اجتماع مع رئيس الوزراء اليوم أهم ما توصل إليه في لقائه مع ممثلي الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة لبحث مستقبل الاستثمارات الأمريكية في مصر.

وقال إنه تم بحث اقتراحات ممثلي الغرفة الأمريكية فيما يتعلق بالتعاون مع هيئة الاستثمار في الترويج للفرص الاستثمارية في مصر أمام مجتمع الأعمال الأمريكي.

وأشار إلى تأكيد أعضاء الغرفة أنهم يقومون بشكل مستمر بالترويج للتغييرات الإيجابية التي يشهدها مناخ الاستثمار بمصر، والفرص الاستثمارية الواعدة، وخاصة في المشروعات القومية الكبرى.

اقرأ أيضا  «البيئة» : 500 مليون جنيه لإنتاج «ألواح الخشب» من «النخيل»

وأنهم أشاروا إلى أن عددا من الشركات الأمريكية أعلنت عن رغبتها زيادة حجم استثماراتها في مصر في الفترة المقبلة، والتوسع في عدد من المشروعات القائمة حاليا، وخاصة مع توفير أنظمة استثمارية متنوعة تناسب جميع فئات المستثمرين وتوجهاتهم.

جاء ذلك حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم اجتماعا مع المستشار محمد عبد الوهّاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لاستعراض جهود جذب الاستثمارات في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء: موازنة 2020/ 2021 ستعتمد على الاستثمارات العامة لمواجهة تحديات كورونا

وأوضح خلاله المستشار محمد عبدالوهاب إلى لقائه مع الدكتور ربيع حسونة، رئيس الجانب اللبناني في مجلس الأعمال المصري اللبناني، والذي تم خلاله عرض الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة؛ لدعم الشركات لمواجهة أزمة “كورونا” وفي خططتها التوسعية.

ولفت إلى تأكيد رئيس الجانب اللبناني في مجلس الأعمال على استمرار التعاون مع هيئة الاستثمار الفترة المقبلة، لرغبة العديد من الشركات اللبنانية التعرف على فرص الاستثمار في مصر في العديد من المجالات.

ونوه الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار أيضا للقائه مع “سيرجي تيرينتييف”، سفير دولة بيلاروسيا في القاهرة.

اقرأ أيضا  محافظ القاهرة: افتتاح «Cairo eye» بتكلفة 500 مليون جنيه (صور)

وقال إنه اتفق مع السفير على قيام السفارة البيلاروسية بموافاة هيئة الاستثمار بقائمة مستهدفة من الشركات المهتمة بالاستثمار بمصر؛ ليتم عرض الفرص الاستثمارية المتاحة والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار.

وذلك فضلا عن التنسيق مع السفارة للترتيب لدعوة عدد من كبرى الشركات البيلاروسية لزيارة مصر؛ والتعرف على الفرص المتاحة للاستثمار، وكذلك استعراض ما تم إنجازه لتطوير البنية التحتية التي تخدم أغراض الاستثمار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »