استثمار

محافظة الغربية تنتهى من تسعير 2450 متر أراضٍ لإقامة مصنع لإنتاج الأدوية

بنظام حق انتفاع سنوي

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال»، من مصدر مسئول بـ”محافظة الغربية”، أنها انتهت من تسعير مساحة تصل إلى 2450 مترًا مربعًا كاملة المرافق والخدمات مستهدف أن يقام عليها مصنع للإنتاج الدوائي.

ولفت المصدر إلى أن المساحة تقع بدائرة المحلة الكبرى فى المنطقة الصناعية، والسعر التقديرى للأرض تم بناءً على دراسة السوق، ليصل إلى 120 جنيهًا، بنظام حق انتفاع سنوي.

اقرأ أيضا  «التنظيم والإدارة»: نعمل على إعادة هيكلة المحليات خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع المحافظات

وأضاف أن المحافظة ستقوم خلال الفترة المقبلة ببحث المشروع مع عدد من رجال الأعمال الكبار فى القطاع.

ولفت مسئول محافظة الغربية إلى أن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية أصدر قرارًا بحصر جميع الأراضى غير المستغلة، للبدء فى طرحها على المستثمرين المحليين، لفتح فرص عمل لأبناء المحافظة.

وكانت محافظة الغربية أعلنت العام الماضي أنها تمكنت من إطلاق العمل فى 3 مناطق استثمارية ستوفر 75 ألف فرصة عمل، وهى المنطقة الصناعية بالمحلة على مساحة 34 فدانًا، والثانية، منطقة لوجستية على مساحة 85 فدانًا بقرية سبرباى التابعة لمركز طنطا، والأخيرة على مساحة 11 فدانًا بقرية كتامة التابعة لمركز بسيون، وتعد المنافس الأول لمدينة دمياط فى صناعة الأثاث.

اقرأ أيضا  يحيى زكي : المنطقة الاقتصادية مؤهلة لأن تكون مركزا عالميا لصناعات الهيدروجين الأخضر

يذكر أن شركات صناعة الدواء اتجهت لإعادة رسم خريطتها الاستثمارية من جديد، بعد الموجة الضخمة من الآثار المتباينة التى أحدثها فيروس كورونا على جميع القطاعات الاقتصادية.

وبدأت شركات الأدوية العاملة فى المحلى التركيز على الأدوية المرتبطة بعلاج فيروس كورونا المستجد، سواء التى تتعلق بالمضادات الحيوية أو الفيتامينات، ومنتجات التطهير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »