لايف

العيون الزرقاء .. موضة كل العصور

تعد العين واحدة من أشهر الدلايات فى عالم المجوهرات والمصوغات الذهبية منذ القدم، وذلك انطلاقاً من بعض المعتقدات التى تؤمن بأنها مانعة للعين والحسد، بالإضافة إلى اعتبارها موضة لا تبطل على مر السنين . وبشكل عام فإن العين من التصميمات…

شارك الخبر مع أصدقائك

تعد العين واحدة من أشهر الدلايات فى عالم المجوهرات والمصوغات الذهبية منذ القدم، وذلك انطلاقاً من بعض المعتقدات التى تؤمن بأنها مانعة للعين والحسد، بالإضافة إلى اعتبارها موضة لا تبطل على مر السنين .

وبشكل عام فإن العين من التصميمات التى تناسب كل أعمار المرأة المختلفة، وحتى الأطفال، خاصة بعد أن أصبحت أشكالها وألوانها متنوعة لتتلون العين بألوان أخرى غير الأزرق التقليدى رغم كونه أشهرها وأجملها على الاطلاق، إلا أن ألوان البنى والرمادى والأخضر والأبيض من الألوان المتألقة فى الفترة الحالية .

وفى هذا الموسم تنتشر وبقوة العيون الزرقاء بمختلف الاكسسوارات، كالانسيالات المصنوعة بالكامل من العيون الزرقاء أو التى يتم المزج فيها بين الأحجار الصناعية الملونة بألوان الصيف المبهجة والعيون الملونة .

بالإضافة إلى اقتحام العيون الزرقاء عالم الميداليات المختلفة سواء كانت مصنوعة من النحاس أو الفضة والتى تصلح للرجل والمرأة على السواء، ولعل العين الزرقاء المتصلة بدمعة تخرج منها على هيئة دلاية تعلق فى سلسلة أو انسيال مصنوع من الذهب أو الفضة من أشهر التصميمات المعروفة للعين الزرقاء، خاصة فى الذهب والمجوهرات .

وفى هذا الإطار أكدت ناهد شعراوى، مصممة المجوهرات المعروفة، أن مصممى الاكسسوار فى مصر وبعض الدول العربية استطاعوا أن يلفتوا انتباه الغالبية بالموديلات التى عرضوا بها العيون الزرقاء للتناسب أكثر من الموديلات الذهبية .

وأضافت ناهد أن غالبية التصميمات التى تعرض حالياً فى عالم المجوهرات تؤكد أن المصريين أصبحوا غير راغبين فى تداولها خاصة أن مثيلاتها فى الاكسسوار أصبحت أكثر رقياً نظراً للتعامل مع صناعة الذهب عكس المعادن الأخرى، بالإضافة إلى رخص ثمنها مقارنة بالمجوهرات .

وأشارت ناهد إلى إمكانية تصنيع موديلات مماثلة للاكسسوار الحالى إلا أنها ستكون مكلفة للغاية بعكس الموديلات المعروضة حالياً، معربة عن أمنياتها أن تتجاوز الاكسسوارات فى مصر الحدود التى تتطلع لها السيدات حتى تستطيع أن تجمع القدر الكبير من الموديلات الذى يكفى احتياجاتها اليومية خاصة أن الحالة الجديدة للعيون الزرقاء تعد وساماً جديداً لصناع الاكسسوار .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »