سيـــاســة

العنف ضد المرأة والأحوال الشخصية أبرزها.. 3 قوانين لها الأولوية فى البرلمان

خلال الأيام المقبلة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت النائبة عبلة الهوارى ، عضو اللجنة التشريعية في البرلمان أن هناك عددا من القوانين التى لابد أن تكون لها الأولوية للإصدار من جانب مجلس النواب خلال الفترة القادمة.

وأشارت عضوة البرلمان فى تصريحات لها اليوم، إلى أن هذه القوانين هى قانون العنف ضد المرأة وقانون الأحوال الشخصية وقانون منع زواج الأطفال.

اقرأ أيضا  مطالب في البرلمان بآليات تسعير واضحة بتعديلات قانون مشاركة القطاع الخاص بالمشروعات

وشددت علي أننا فى حاجة ضرورية لإصدار هذه القوانين خصوصا فى ظل زيادة نسبة الطلاق فى مصر وزيادة حالات العنف والتحرش ضد المرأة.

وأكدت عضو اللجنة التشريعية في البرلمان أن مثل هذه القوانين تعتبر مكملة للدستور ، خاصة أن المادة 53 من الدستور تنص على أن المواطنين لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعى، أو الانتماء السياسى أو الجغرافى، أو لأى سبب آخر.

اقرأ أيضا  «الخطة والموازنة بالنواب» تنتهي من مشروع قانون المالية الموحد

وتابعت: تنص المادة 53 من الدستور أيضا على أن التمييز والحض على الكراهية جريمة يعاقب عليها القانون ، وتلتزم الدولة باتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على كل أشكال التمييز، وينظم القانون إنشاء مفوضية مستقلة لهذا الغرض.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »