Loading...

العناني: الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع تطوير هضبة الأهرامات في مايو

Loading...

كتبت - دعاء محمود  كشف الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، عن قرب إنتهاء المرحلة الثانية من مشروع تطوير هضبة الأهرامات بتكلفة 84 مليون جنيه خلال شهر مايو المقبل على اقصي تقدير. وقال العناني في تصريحات صحفية اليوم، أثناء جولته بمنطقة الأهرامات إن المرحلة الاخيرة من المشروع مخطط لها أن

العناني: الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع تطوير هضبة الأهرامات في مايو
جريدة المال

المال - خاص

2:31 م, الخميس, 2 فبراير 17


كتبت – دعاء محمود
 كشف الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، عن قرب إنتهاء المرحلة الثانية من مشروع تطوير هضبة الأهرامات بتكلفة 84 مليون جنيه خلال شهر مايو المقبل على اقصي تقدير.
وقال العناني في تصريحات صحفية اليوم، أثناء جولته بمنطقة الأهرامات إن المرحلة الاخيرة من المشروع مخطط لها أن تنتهي بعد عام، وأن تنفيذها مرهون بتدبير الموارد اللازمة  بنحو120 مليون جنيه.
وقال العناني إن الهدف من مشروع تطوير هضبة الهرم هو ظهور المنطقة بشكل لائق وآمن للسائحين خصوصا بعد الشكاوى العديدة التى تلقتها الوزارة من الزوار الأجانب فى الفترة الأخيرة.
وتستقبل منطقة الأهرامات  حالياً نحو 20 ألف زائر مصري في اليوم الواحد، بحسب ما قاله العناني الذي أضاف 
 أن رحلات المدارس والجامعات  تزور المنطقة مجانا.
ووجه الوزير تعليمات بإعداد لوحة إرشادية للزائرين ووضعها عند مبنى شباك التذاكر لتوفير كافة الإرشادات التي يجب أن يتبعها الزائرون عند دخول الموقع الأثري والتجول داخله، حفاظا على أرواحهم وعلى التراث الثقافي، كما أمر بإعداد قائمة بأسعار التذاكر والمواقع المسموح بزيارتها وأخرى بالمواقع غير المفتوحة للزيارة.

جريدة المال

المال - خاص

2:31 م, الخميس, 2 فبراير 17